خارج الحدود

المجلس الدستوري السنغالي يعلن رسميًا ديوماي فاي رئيسًا للبلاد

أعلن المجلس الدستوري السنغالي، فوز باسيرو ديوماي فاي بمنصب الرئيس السنغالي، بصورة رسمية، بعد حصده 52.28% من الأصوات في الانتخابات السنغالية التي أجريت خلال الآونة الأخيرة.

وجاءت تلك الانتخابات بعد أن أعلن الرئيس السنغالي المنهية ولايته ماكي سال في فبراير الماضي، تأجيل الانتخابات الرئاسية التي كان من المقرر أن تعقد في الـ 25 من فبراير الماضي.

إلا أنه في مارس الجاري، أجريت الانتخابات الرئاسية السنغالية، والتي أسفرت جولتها الأولى عن فوز زعيم المعارضة السنغالي، ثم أسفرت الجولة الأخيرة من الانتخابات بفوز فاي زعيم المعارضة السنغالي بصورة رسمية في الانتخابات الرئاسية السنغالية.

وأجرى ديوماي فاي جلسة مباحثات مع الرئيس السنغالي المنتهية ولايته ماكي سال، من أجل مناقشة أهم القضايا والمشكلات التي تواجه البلاد في الوقت الحالي.

وحسبما أوضحت الرئاسة السنغالية، أن المحادثات بين ماكي سال والرئيس السنغالي الجديد، اتسمت بالهدوء التام، بالإضافة إلى أنها ناقشت بشكل مطول القضايا الرئيسية، إلى جانب مناقشة حفل التنصيب التي ستجرى لتقديم الرئيس السنغالي الجديد.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد هنأ أمس الخميس، الرئيس السنغالي الجديد باسيرو ديوماي فاي، على فوزه في الانتخابات الرئاسية التي أجريت نهاية الأسبوع الماضي، مضيفًا، أنه يهنئ الرئيس المنتخب، باسيرو ديوماي فاي على انتخابه رئيسا جديدا للسنغال، معربًا، عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات بين البلدين والعمل معا لصياغة مستقبل أكثر سلما وازدهارا للجميع.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية..

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى