خارج الحدود

المجاعة تتصاعد في غزة، وفلسطين تحمل واشنطن والاحتلال مسؤولية نصف مليون مواطن

تتصاعد أزمة المجاعة في شمال قطاع غزة في ظل الحصار المحكم الذي يفرضه الاحتلال على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي، بجانب منع وصول المساعدات للفلسطينيين، حيث حمل المكتب الإعلامى الحكومى في غزة الولايات المتحدة الأمريكية والاحتلال “الإسرائيلي” المسؤولية الكاملة عن تداعيات المجاعة في غزة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إنه يُحمّل الولايات المتحدة الأمريكية والاحتلال “الإسرائيلي” والمجتمع الدولي، المسؤولية الكاملة عن تصاعد المجاعة بمحافظة شمال غزة، بعد نفاد كميات الطحين والأرز والطعام والغذاء وكذلك نفاد حبوب وأعلاف الحيوانات التي كان يأكلها المواطنون شمال غزة.

وأوضح أن كل دول العالم أمام مسؤولية أخلاقية وإنسانية تجاه هذه الجريمة القذرة التي يمارسها الاحتلال بدعم أمريكي كامل، وكل دول العالم مطالبة بالتنديد وإدانة هذه الجريمة التي قد تودي بحياة نصف مليون إنسان شمال غزة وأطرافها.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي، بشكل فوري وعاجل بإدخال 1000 شاحنة يومياً لمحافظة شمال غزة حتى تتعافى من المجاعة وآثارها، وأن لم يتم ذلك فنحن أمام كارثة إنسانية حقيقية.

غارات للاحتلال على “جباليا البلد” في شمال غزة

وأعلن الإعلام الفلسطيني بوقوع غارات للاحتلال الإسرائيلي على جباليا البلد شمال قطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، وأوضح الإعلام الفلسطيني أن آليات الاحتلال تتمركز بمحيط مدارس العودة بخان يونس.

قصف عنيف على دير البلح

واستعرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، في تقرير لها، آخر المستجدات في قطاع غزة، إذ أعلنت استُشهاد مواطنان فلسطينيان وأصيب آخرون، الليلة، في قصف نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية إن مواطنين استُشهدا وأصيب مواطنون آخرون في قصف استهدف منزلًا يعود لعائلة الزريعي في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، في وقت وصلت عدة إصابات لمركز تابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بعد قصف رياض للأطفال في منطقة الزوايدة وسط القطاع.

كما أُصيب مواطن فلسطيني عقب فتح زوارق الاحتلال الحربية النار تجاه مواطنين في مدينة دير البلح.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى