خارج الحدود

المتحدث باسم الأمم المتحدة: الفلسطينيون يعانون المجاعة ويتعرضون للقتل

قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، ينس لارك، أن عدد كبير من الفلسطينيين يعانون المجاعة ويتعرضون للقتل في قطاع غزة.

وأضاف ينس لارك، خلال مداخلة مع قناة القاهرة الإخبارية، أن الكثير من الطرق في غزة المغلقة، وتعوق وصول المساعدات وتفاقم أزمة المجاعة.

وأكد لارك، على رفض منظمة الأمم المتحدة قرار كيان الاحتلال الإسرائيل بمنع وصول قوافل المساعدات إلى شمال قطاع غزة.

وأشار لارك، إلى أنه يجب تدبير مسارات آمنة وفتح الطرق المختلفة في قطاع غزة لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية.

وفيما يخص الهجوم على المستشفيات، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة: «لا نستطيع تأكيد ادعاءات إسرائيل بوجود مسلحين في مستشفيات قطاع غزة».

وفيما يخص إصرار حكومة الاحتلال بشن عملية برية في رفح الفلسطينية، قال لارك: «أي عمليات برية في رفح الفلسطينية ستؤدي إلى كارثة حقيقية ومذبحة جماعية»، مؤكداً: «لا بد من حماية الفلسطينيين المدنيين والمدن التي يأوون إليها من أي ضربات عسكرية».

وأضاف لارك: «إسرائيل تنفذ قصفا متواصلا على جميع مناطق قطاع غزة، ويوجد العديد من القنابل في الطرق مما يعوق الحركة والتنقل».

وأنهي مداخلته مع قناة القاهرة الإخبارية قائلا: «على إسرائيل تنفيذ التزاماتها وفق القانون الدولي بعدم عرقلة إدخال المساعدات لقطاع غزة».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى