رياضة

الكونغو ثاني المتأهلين لنصف نهائي أمم إفريقيا بعد إقصاء غينيا بثلاثية

نجح منتخب الكونغو الديمقراطية في خطف بطاقة التأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 للمرة الثالثة في تاريخه، بعد تغلبه على غينيا كوناكري بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن منافسات دور الـ 8 من بطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

وبهذا التأهل، ينتظر منتخب الكونغو الديمقراطية، الفائز من منتخبي مالي وكوت ديفوار، اللذان يجتمعان غدًا في تمام الساعة الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، والثامنة بتوقيت مكة المكرمة.

أحداث مباراة الكونغو الديمقراطية وغينيا في أمم إفريقيا

تقدم منتخب غينيا بالهدف الأول عن طريق لاعبه محمد بايو في الدقيقة 20 من ركلة جزاء، بينما تعادل منتخب الكونغو عن طريق لاعبه ميبمبا بعد تصويبه قوية في الدقيقة 27 من عمر الشوط الأول.

ثم في الدقيقة 65 من عمر اللقاء سجل ويسا يوان الهدف الثاني لمنتخب الكونغو الديمقراطية، من نقطة الجزاء.

وبحلول الدقيقة 85 سجل أرثر ماسوكو، الهدف الثالث لمنتخب الكونغو الديمقراطية، ليعزز تقدمه على غينيا.

تشكيل غينيا الديمقراطية لمواجهة الكونغو

وجاء تشكيل غينيا كالتالى: في حراسة المرمى: إبراهيم كوني، في خط الدفاع: إبراهيم دياكاتي– مختار دياخابي – جوليان جيانفير – إسياجا سيلا، في خط الوسط: سيكو سيلا – أمادو ديوارا – نابي كيتا – مورجان جيلافوجي، في خط الهجوم: أجيبو كامارا – محمد بايو.

تشكيل الكونغو الرسمي لمواجهة غينيا

على الجانب الآخر، جاء تشكيل الكونغو الديمقراطية لمواجهة غينيا على النحو التالي «في حراسة المرمى: ليونيل مباسي، في خط الدفاع: جيدون كالولو – هينوك إينونجا – سانشيل مبيبيا – أرثر ماسواكو، في خط الوسط: ثيو بوجوندا – صامويل موتوسامي – تشارلز بيكل، في خط الهجوم: ميشاك إيليا – سيدريك باكامبو – يوان ويسا».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى