خارج الحدود

القوات الأمريكية تعلن استهداف الحوثيين لسفينة “ستار أيريس” بباب المندب

كشف الجيش الأميركي فجر اليوم الثلاثاء، أن جماعة مليشيا الحوثي، أطلقت صاروخين من اليمن نحو السفينة الأمريكية “ستار أيريس” بمضيق باب المندب.

وقالت القيادة المركزية الأميركية سنتكوم في بيان، إن السفينة صالحة للإبحار بعد تعرضها لضرر بسيط ولم يصب أحد من الطاقم.

وأضافت القيادة المركزية الأميركية في بيان رسمي نشرته على منصّة “أكس”: ” إنه فجرًا بتوقيت صنعاء (00,30 – 00,45 ت غ)، أطلق المقاتلون الحوثيون المدعومون من إيران صاروخين من مناطق خاضعة لسيطرتهم في اليمن باتجاه مضيق باب المندب”.

Houthi Attack in Bab al-Mandeb

On Feb. 12 from 3:30 to 3:45 a.m. (Sanaa time), Iranian-backed Houthi militants fired two missiles from Houthi-controlled areas of Yemen toward the Bab al-Mandeb. Both missiles were launched toward MV Star Iris, a Greek-owned, Marshall… pic.twitter.com/vfihRaw0rr

— U.S. Central Command (@CENTCOM) February 13, 2024

وفي ذات السياق، أضافت القيادة أن الصاروخين أُطلقا باتجاه “السفينة +إم/في ستار أيريس+ (M/V Star Iris) التي ترفع علم جزر مارشال ومملوكة لليونان، أثناء عبورها في البحر الأحمر محمّلةً بالذرة من البرازيل” ومتّجهة إلى ميناء الإمام الخميني (بندر إمام خميني) في إيران.

وأكد البيان الأميركي أن “السفينة أبلغت أنها صالحة للإبحار مع إصابتها بأضرار بسيطة وعدم وقوع إصابات في صفوف الطاقم”.

وعلى الصعيد الآخر، أعلن المتحدث العسكري باسم أنصار الله الحوثي، يحيى سريع، صباح اليوم الثلاثاء، أن جماعة الحوثي استهدفت سفينة “ستار آيريس” الأميركية في البحر الأحمر. 

وأضاف المتحدث باسم جماعة مليشيا الحوثي “وحداتنا استهدفت سفينة ’ستار آيريس‘ الأميركية في البحر الأحمر بصواريخ أدت لإصابات دقيقة ومباشرة.

القوات الأمريكية شنت 49 غارة على اليمن

وكانت جماعة أنصار الله الحوثي أعلنت في وقت سابق، قيام قوات التحالف الدولي الأمريكية بشن هجمات على عدد من المحافظات اليمنية وصلت إلى 49 غارة.

ووفق بيان للمتحدث باسم أنصار الله الحوثي، شن طيران الجيشين الأمريكي – البريطاني 48 غارة جوية توزعت كالتالي: 13 غارة على أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، و9 غارات على محافظة الحديدة، و11 غارة على محافظة تعز، و7 غارات على محافظة البيضاء، و7 غارات على محافظة حجة، وغارة على محافظة صعدة”.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى