خارج الحدود

القبض على إسرائيلي من أصول عربية أعطى احداثيات عسكرية للمقاومة الفلسطينية

في حدث فريد من نوعه، تم اعتقال أحد سكان شمال إسرائيل بعد أن سلم للفصائل الفلسطينية موقع مصنع أمني في المنطقة التي يسكنها، بهدف قيام الفصائل بإطلاق صاروخي على المصنع، وفقاً لما قالته صحيفة يديعوت أحرونوت تحت عنوان «سمح بالنشر».

وأضافت الصحيفة: «أنه في إطار عملية مشتركة بين الشاباك وشرطة حيفا، تم الكشف عن شبكة محلية كانت تهدف إلى تنفيذ أعمال عسكرية في كيان الاحتلال الإسرائيلي».

عربي إسرائيلي يروج لأعمال عسكرية في كيان الاحتلال

وقالت يديعوت احرنوت: «وفقاً للتحقيقات، تم اعتقال رامي حبيب الله، من سكان منطقة «عين ماهل» وهي إحدى قرى منطقة الجليل، وتقع إداريًا في المنطقة الشمالية وتابعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي، بعد الاشتباه في قيامه بالترويج لأعمال عسكرية يديرها عناصر من الفصائل الفلسطينية، وتنفيذها في الأراضي المحتلة». 

ووفقاً للصحيفة: «بعد التحقيق الذي أجراه الشاباك والشرطة، تبين أنه في أعقاب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قرر حبيب الله من تلقاء نفسه أن يقترح على عناصر الفصائل الفلسطينية في الخارج الترويج لأعمال عسكرية في كيان الاحتلال الإسرائيلي»، وأضافت: «أرسل حبيب الله إلى أحد عناصر حماس صورة لمصنع أمني في منطقة سكنه وموقعه بالضبط، بهدف قيام حركة حماس بإطلاق الصواريخ على هذا المصنع».

تجنيد المزيد من العرب في إسرائيل

كما اشارت يديعوت أحرنوت أنه بالإضافة إلى ذلك: «عمل حبيب الله بتوجيه من الفصائل الفلسطينية لتجنيد المزيد من العرب في إسرائيل من أجل تعزيز العمل العسكري في كيان الاحتلال. وفي هذا الإطار، توجه إلي عدداً من المواطنين وعرض عليهم المشاركة في العمل العسكري المخطط له».

وأكدت: «أنه من بين المواطنين الذين تحدث معهم خالد صالح، 35 عاماً، من سكان عين ماهل، والذي تم اعتقاله أيضاً، وتبين من خلال التحقيق معه أنه وافق على تنفيذ عمل عسكري مع حبيب الله وعرض توفير وسائل قتالية لصالح العمل العسكري. وتم اعتقال شخص آخر متورط في العمل رهن الاعتقال الإداري».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى