إقتصاد

القافلة الوطنية التاسعة للتشغيل الخاصة بالمدرسة المغربية لعلوم المهندس تحط الرحال بالرباط

17 يناير 20243

شارك0

تنظم المدرسة المغربية لعلوم المهندس، غدا الخميس بالرباط، النسخة التاسعة من القافلة الوطنية للتشغيل، تحت شعار “الذكاء الاصطناعي التوليدي.. آفاق جديدة في سوق الشغل”.

وأوضحت المدرسة، في بلاغ لها، أن القافلة، التي تنظم تحت رعاية وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، بلغت المحطة الثالثة، بعد المرحلتين الأولى والثانية بالدار البيضاء ومراكش تواليا، مسجلا أن النسخة الحالية ستركز، بشكل أساسي، على استراتيجية القرب والتعاون الوثيق مع قطاع الأعمال.

وأبرز المصدر ذاته، في هذا الصدد، أن المدرسة المغربية لعلوم المهندس تلتزم بتسهيل لقاء الطلاب المهندسين والخريجين الجدد مع ممثلي ومديري الموارد البشرية في الشركات الوطنية والمتعددة الجنسيات، لافتا إلى أن هذا الحدث يُمثل فرصة استثنائية لطلبة وخريجي المدرسة من أجل الحصول على تدريب نهاية الدراسة والاستفادة من فرصة العمل الأولى.

وأشار إلى أن “القافلة الوطنية للتشغيل استقطبت خلال المرحلة الأولى والثانية بكل من الدار البيضاء ومراكش أزيد من 3350 طالبا وطالبة ممن يبحثون عن فرص تدريب أو تدريب نهاية الدراسة أو الباحثين عن فرصة عمل، مما يعكس الإقبال الكبير والمتزايد على المبادرة، كما عرفت حضور أزيد من 153 شركة مرموقة تبحث عن مهارات جديدة لتوظيفها”.

وتهدف المدرسة المغربية لعلوم المهندس، من خلال القافلة الوطنية للتشغيل، سنويا إلى تعزيز إدماج الخريجين الجدد في سوق العمل، من خلال تعبئة الجهات المهنية المعروفة والملتزمة بالديناميكية الوطنية من أجل دعم توظيف الشباب وريادة الاعمال. كما تشجع القافلة الوطنية على تعزيز عملية تبادل المعلومات بين المؤسسات، مما يساهم في خلق منصة مواتية لتبادل الفرص المهنية.

وبحسب البلاغ، تلتزم المدرسة المغربية لعلوم المهندس، منذ إحداثها سنة 1986، بمواكبة تطورات سوق الشغل من خلال تحديث برامجها باستمرار لتلبية احتياجات الشركات، حيث يستفيد أزيد من 13 ألف طالب من خلال 18 حرما جامعيا و6 مراكز مهنية من مواكبة خاصة هدفها تسهيل وضمان الاندماج المهني. وتمتلك المدرسة شبكة واسعة تضم أزيد من 160 شركة، كما تفتخر بأزيد من 18 ألف طالب خريج يعملون في شركات وطنية ودولية مرموقة.

وأشار إلى أن القافلة الوطنية التاسعة للتشغيل الخاصة بالمدرسة المغربية لعلوم الهندسة انطلقت من الدار البيضاء في 19 دجنبر 2023، وحطت الرحال بمراكش في 6 يناير الجاري، على أن يسدل الستار عن هذه النسخة في 25 من الشهر ذاته بطنجة.

شارك0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى