خارج الحدود

الفلبين تكشف عن جنسية اثنين من قتلى هجوم الحوثي على سفينة شحن

كشفت الحكومة الفلبينية، فجر اليوم الخميس، عن اثنين فلبينين كانا من بين 3 من أفراد الطاقم الذين قتلوا، في هجوم من جماعة الحوثي وذلك بعد أن أطلقوا صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن، ضد سفينة البضائع السائبة المملوكة، أثناء عبور خليج عدن، ما تسبب في إصابة السفينة بصورة مباشرة.

وأضافت أن الصاروخ أصاب ناقلة بضائع في خليج عدن، مساء أمس الأربعاء، مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص على الأقل من أفراد طاقمها، حسبما أكدت الولايات المتحدة التي توعدت بمحاسبة الحوثيين على هذا الهجوم.

Mar. 6 Red Sea Update

At approximately 7:14 p.m. (Sanaa Time), United States Central Command conducted self-defense strikes against two unmanned aerial vehicles in a Houthi controlled area of Yemen that presented an imminent threat to merchant vessels and U.S. Navy ships in the… pic.twitter.com/Wv6AXMYNll

— U.S. Central Command (@CENTCOM) March 7, 2024

وفي وقت سابق، قالت القيادة المركزية الأمريكية، إن الهجمات الحوثية تسببت في مقتل 3 أشخاص وإصابة 4 على الأقل كم طاقم السفينة، منهم 3 إصابات حرجة، تسبب في إلحاق أضرار جسيمة في السفينة.

وأردفت القيادة، أن الصاروخ الباليستي هو الخامس الذي يطلقه الحوثيون في اليومين الماضيين، والتي أثر 2 منهما على سفينتي شحن – M/V MSC Sky II وM/V True Confidence – وأسقطت سفينة USS Carney (DDG 64) واحدة من هذه الصواريخ.

السفارة البريطانية في اليمن تعلن مقتل بحارين بخليج عدن

وعلى ذات السياق، علقت السفارة البريطانية في اليمن، أمس الأربعاء على مقتل 2 من بحارة سفينة TRUE CONFIDENCE الأمريكية، التي استهدفها الحوثيين في خليج عدن.

وأوضحت السفارة البريطانية في اليمن عبر حسابها الرسمي على «إكس»، إن 2 من بحارة السفينة الأمريكية التي استهدفت في خليج عدن اليوم، لقوا حتفهم نتيجة الهجمات الصاروخية على السفينة التي أدت إلى نشوب حريق مباشر في جسم السفينة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى