خارج الحدود

الفريق القانوني الألماني يعترف: سياستنا الخارجية تستهدف دعم إسرائيل

قالت ممثلة الفريق القانوني لألمانيا أمام محكمة العدل الدولية، إن «حق إسرائيل في الوجود والحفاظ على أمنها كان محورا أساسيا في سياسة ألمانيا».

وأضافت ممثلة الفريق القانوني الألماني: «السياسة الخارجية الألمانية تستهدف دعم الأمن الإسرائيلي»، مؤكدة أن المجتمع الدولي يرى إسرائيل دولة «آمنة» لليهود من جميع أنحاء العالم، وأنها تواجه وضعا صعبا منذ أحداث الـ7 أكتوبر.

وتابعت: «إسرائيل تدافع عن نفسها لكن يجب احترام القانون الإنساني الدولي، ندعم حق فلسطين تاريخيا وتعزيز الأمن بين الفلسطينيين والإسرائيليين».

وعلى صعيد دعوى نيكاجورا، قالت الممثلة القانونية الألمانية: «نيكاراغوا اتخذت موقفا متحيزا ونرفض دعواها التي تتهمنا بتسهيل الإبادة الجماعية».

«موقف ألمانيا مبني على القانون الدولي»

كما أكدت الممثلة القانونية، أن ألمانيا دعمت حقوق الشعب الفلسطيني وحل الدولتين إلى جانب أمن إسرائيل، مشيرة إلى أن بلادها قدمت 5 مليارات يورو على مدار العقود الماضية لدعم الأراضي الفلسطينية.

وأشارت إلى أن وزيرة الخارجية الألمانية أكدت أن موقف بلادها مبني على القانون الدولي، مضيفة: «ندين أي انتهاكات تقوض حل الدولتين، ونؤكد أهمية حماية المدنيين وتوفير الاحتياجات اللازمة لهم ونشدد على حق الشعب الفلسطيني في الحياة».

جاء ذلك خلال جلسة محكمة العدل الدولية المنعقدة لليوم الثاني على التوالي؛ للنظر في دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن تقديمها مساعدات عسكرية لإسرائيل.

دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا امام العدل الدولية

بدوره قال ممثل نيكاراجوا أمام محكمة العدل الدولية، في الجلسة الأولى التي عُقدت أمس: «ألمانيا مسؤولة عن الإبادة الجماعية في غزة بدعمها لإسرائيل»، مشيراً إلى ان أن ألمانيا انتهكت واجباتها إزاء القانون الدولي أكثر من أي دولة أخرى.

وأضاف: «إن ادعاء ألمانيا بأن مساعداتها لإسرائيل مرتبطة بعلاقات تاريخية أمر غير مفهوم، كما أشار إلى أن الشركات الألمانية في مجال التسليح ضاعفت مبيعاتها وعقودها مع إسرائيل».

وندد الممثل لجمهورية نيكاراجوا، بالجرائم التي ارتكبتها إسرائيل، مؤكدًا أن الأسلحة الألمانية باتت تختبر في قطاع غزة، كما شدد على إنه يجب على ألمانيا بذل جهود لوقف تدمير الفلسطينيين بدلا من دعم إسرائيل بالسلاح.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى