رياضة

العقوبات المنتظرة على رمضان صبحي في حال ثبوت تعاطيه المنشطات

منذ اللحظه الأولي في الملاعب والشئ الذي يخشاه لاعبي كرة القدم يتمحور بين الإصابات والمنشطات، وتعرض العديد من اللاعبين في عالم كرة القدم للإيقاف بسبب قضايا منشطات وأخرهم بول بوجبا لاعب يوفنتوس الإيطالي ومنتخب فرنسا.

وفى الساعات الماضية شهد الشارع الرياضى فى مصر ، حالة من الجدل، حول قضية نجم بيراميدز رمضان صبحي، وما أثير عن تعاطى رمضان صبحى المنشطات، وفقا  لحديث أحمد شوبير خلال برنامجه ملعب أون تايم: « فيه لاعب دولي مهم لم يكن في المنتخب خلال الفترة الماضية لديه مشكلة في المنشطات، وعارف القصة والعينة حصل فيها إيه، ولكن عنده مشكلة كبيرة».

ماذا ينتظر رمضان في حال ثبوت تعاطيه المنشطات؟

ووفقاً لقوانين «الفيفا»، والمنظمة الدولية لمكافحة المنشطات، في حال ثبوت تعاطي اللاعب المنشطات، سيكون معرضًا للإيقاف ومنعه من المشاركة في أي مباراة أو نشاط رياضي طوال فترة العقوبة، والتي قد تصل إلى 4 سنوات، وفي بعض الحالات تتراوح بين 8 سنوات إلى إيقاف مدى الحياة، وذلك يُحدد وفقًا للعينة ونوع المنشطات والسن الخاص باللاعب، إلى جانب عدد مرات حصوله عليه.

 وتطرق إلى تناول قانون الرياضة ما يتعلق بالمنشطات في مادتيه رقمي (33) محل التعديل و(34)، حيث حظر القانون على الرياضيين تعاطي المواد المنشطة، كما حظر على المدربين والأطباء المعتمدين وغيرهم من العاملين في مجال الرياضة إعطاء المواد المنشطة للرياضيين ومطالبتهم وتحريضهم على تعاطيها وتطبيق وسائل محظورة وفقًا لقواعد المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات.

تصل العقوبات في بعض الحالات إلى سحب جميع  الألقاب التي حققها اللاعب أثناء فترة تعاطيه المنشطات، إلى جانب فرض غرامة مالية كبيره  عليه.
رمضان صبحي يجدد تعاقده مع بيراميدز

واتفق رمضان صبحي، مع إدارة بيراميدز على التجديد للفريق لمدة3 مواسم، لقطع الطريق أمام الأخبار المتداولة حول بشأن انضمام اللاعب لنادي الزمالك.

يذكر أن رمضان صبحي انتقل لنادى بيراميدز قادما من صفوف هدرسفيلد الإنجليزي في صفقة كلفت خزينة النادي السماوي 3 مليون يورو، وشارك رمضان صبحي مع بيراميدز في 116 مباراة سجل 30هدف وصنع 16 هدف.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى