خارج الحدود

العراق يشكل لجنة للتحقيق في الهجوم الأمريكي على الأنبار وبابل

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بتشكيل لجنة للتحقيق في الهجوم الأمريكي على محافظتي بابل والأنبار؛ بعد القصف الأمريكي في العراق وأنباء عن سقوط قتلى في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء.

ووفقاً لفضائية القاهرة الإخبارية، أعربت الحكومة العراقية عن استنكارها وإدانتها للهـجوم الأمريكي على محافظتي بابل والأنبار وقـصف مواقع عسكرية عراقية، كما أعلنت عن نيتها تقديم شكوى إلى مجلس الأمن بعد القـصف الأمريكي على محافظتي بابل و الأنبار.,

وأضافت الحكومة العراقية: «الهـجوم الأمريكي سلوك عدواني على سيادة العراق وأمن الشعب العراقي وإساءة إلى تنفيذ الاتفاقية الأمنية بين واشنطن وبغداد».

الهجوم الأمريكي على العراق

وأكد مسئول أمني أمريكي أن الضربات الأمريكية ضد كتائب حزب الله في العراق تأتي ردًا على الهجمات الأخيرة ضد القوات الأمريكية، وكشفت مصادر أمنية عراقية عن وقوع 5 انفجارات في منطقة جرف الصخر في محافظة بابل جنوب بغداد ناجمة عن قصف جوي وفقاً لصحيفة سكاي نيوز.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصادر أمنية، قولها إن الضربات التي استهدفت فصائل مسلّحة موالية لإيران في العراق أدت إلى سقوط قتيلين.

وتأتي الضربات الأمريكية مزامنة للعملية التي شنتها الولايات المتحدة وحلفاؤها في اليمن.

وتكثف القوّات الأميركيّة وقوّات التحالف الدولي المشاركةـ هجماتها التي تستهدف تنظيم الدولة الإسلاميّة في العراق وسوريا بعد بدء الحرب بين إسرائيل وحماس، _حسبما زعمت_ على خلفية أحداث السابع من أكتوبر.

وقال مصدر مسؤول عسكري أميركي لوكالة فرانس برس طالباً عدم كشف هويته، إنّه «تمّ إطلاق العديد من المسيّرات الهجومية على قاعدة عين الأسد الجوية في العراق»، وتشير أحدث التقارير إلى وقوع إصابات وأضرار في البنى التحتية. لم يتوفر لدينا بعد مزيد من التفاصيل”.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، وهي ائتلاف فصائل مسلّحة موالية لإيران، في بيان مسؤوليتها عن هجومين منفصلين على قاعدة عين الأسد المحتلة غرب العراق، بالطيران المسيّر، وذلك ردا على ما تصفها بالمجازر الإسرائيلية في غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى