إقتصاد

العرائش : إعطاء انطلاق أشغال بناء محطة تعبئة الفواكه الحمراء لشركة Driscoll’s Maroc بالقطب الفلاحي اللوكوس Texte

10 مايو 20248

شارك0

تم أمس الخميس إعطاء انطلاق أشغال بناء محطة تعبئة الفواكه الحمراء من طرف شركة “دريسكول المغرب (Driscoll’s Maroc)” بالقطب الفلاحي اللوكوس، جنوب مدينة العرائش.

ولا يشكل هذا المشروع، الذي تم إعطاء انطلاقة أشغاله من طرف عامل إقليم العرائش العالمين بوعاصم، بحضور حاملي المشروع وباقي الشركاء، استثمارا هاما في إقليم العرائش فقط، بل أيضا فرصة كبيرة لخلق فرص الشغل، حسب بلاغ للشركة.

ويبلغ حجم الاستثمار لإحداث هذه المحطة، التي ستمتد على مساحة تزيد عن 5 هكتارات، إلى 150 مليون درهم، كما ستوفر أزيد من 500 منصب شغل مباشر بعد نهاية الأشغال، مما يعزز النسيج الاقتصادي المحلي ويساهم في ازدهار وإشعاع القطب الفلاحي اللوكوس، والذي يعتبر منطقة جديدة جذابة على كافة الأصعدة.

وسجل المصدر نفسه أنه “بهذه المناسبة، نعرب عن خالص الامتنان إلى السلطات المحلية التي تابعت هذا المشروع عن كثب منذ بدايته. لقد كان دعمها المتواصل أساسيا لإكمال المشروع ولضمان اندماجه بسلاسة في المجتمع المحلي”.

وأضاف البلاغ “كما نوجه شكرنا إلى المدير العام وفرق المركز الجهوي للاستثمار لطنجة تطوان الحسيمة على المواكبة الجيدة على طول المسار وفق حاجياتنا، منذ بداية استكشاف الفرص إلى اقتناء الوعاء العقاري والحصول على ترخيص البناء في أجل قياسي”، مبرزا أن دعمهم واحترافيتهم ومشورتهم وقدرتهم على استباق حاجيات الشركة كانت عوامل حاسمة لتوطين المشروع في الجهة، كما ساهموا بشكل كبير في التقدم السلس لهذا المشروع.

وأشار البلاغ إلى “أننا ننتظر بفارغ الصبر جني ثمار هذا التعاون خلال الأشهر المقبلة، ونحن على ثقة بأن هذه المحطة الجديدة لتعبئة الفواكه الحمراء لن تكون محركا للنمو الاقتصادي فحسب، بل أيضا رمزا للنجاح في إقليم العرائش، على غرار وحدتنا على مستوى جهة الرباط-سلا-القنيطرة.

شارك0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى