خارج الحدود

العالم يرفض إسرائيل، تشيلي توجه ضربة قوية لـ الاحتلال

قررت جمهورية تشيلي استبعاد الشركات الإسرائيلية من أكبر معرض للطيران في أمريكا اللاتينية، والذي سيعقد في سانتياجو خلال شهر أبريل المقبل.

وقالت وزارة الدفاع التشيلية خلال بيان رسمي لها، إنه بقرار من الحكومة، فإن نسخة 2024 من المعرض الدولي للطيران والفضاء، والتي من المقرر عقدها في الفترة ما بين 9 لـ 14 أبريل، لن تشارك فيها شركات إسرائيلية.

ولم يكشف البيان عن السبب لهذا القرار، ولكن في وقت سابق انتقدت حكومة الرئيس اليساري غابرييل بوريتش، العدوان الذي يشنه جيش الاحتلال على الشعب الفلسطيني.

وسبق أن استدعت جمهورية تشيلي سفيرها لدى دولة كيان الاحتلال الصهيوني في أواخر أكتوبر؛ اعتراضًا على الانتهاكات الإسرائيلية غير المقبولة للقانون الإنساني الدولي في قطاع غزة.

العالم يرفض كيان الاحتلال الإسرائيلي

وكان الرفض من قبل دول العالم لـ أفعال الاحتلال الإسرائيلي، واضحا وصريحا، إذ طردت البرازيل السفير الإسرائيلي لديها من البلاد، في وقت سابق، كما استدعت سفيرها لدى تل أبيب، عقب عدوان جيش الاحتلال على قطاع غزة. 

الرئيس البرازيلي يشبه الاحتلال الإسرائيلي بـ «النازية»

كما سبق واتهم لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، الرئيس البرازيلي، دولة كيان الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب إبادة بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، واصفًا أفعال إسرائيل بأنها مشابهة لحملة الزعيم النازي أدولف هتلر.

وقال «دا سيلفا» خلال حديثه للصحافيين في أديس أبابا، على هامش قمة للاتحاد الإفريقي: «ما يحدث في قطاع غزة ليس حربًا، إنه إبادة».

ووصف الرئيس البرازيلي ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي بمحرقة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية، وأوضح أن ما يحدث في في قطاع غزة مع الشعب الفلسطيني لم يحدث في أي مرحلة أخرى في التاريخ. «في الواقع، سبق أن حدث بالفعل حين قرر هتلر أن يقتل اليهود»، بحد تعبيره.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى