خارج الحدود

الصفقة الكبرى، الاحتلال الإسرائيلي ينتظر موافقة بايدن على بيع 50 مقاتلة

في الوقت الذي تنادي فيه الولايات المتحدة الأمريكية عبر خطاباتها المختلفة بضرورة وقف الحرب على قطاع غزة كوقفة إنسانية، والعمل على تقليل حدة الصراع المستمر في القطاع، الذي أدى إلى استشهاد واصابة عشرات الآلاف من المدنيين في قطاع غزة، ينتظر الاحتلال الإسرائيلي أن تعطي الولايات المتحدة الضوء الأخضر للصفقة العسكرية الكبرى.

فحسبما ذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية، فإن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تقترب من الموافقة على بيع ما يصل إلى 50 طائرة مقاتلة أمريكية الصنع من طراز F – 15، والتي تبلغ قيمتها نحو 18 مليار دولار أمريكي.

ووفقًا لما نقلته الشبكة عن مصادر أمريكية مطلعة داخل البيت الأبيض، فإن الصفقة المنتظرة، تعد الأكبر منذ أن دخلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الحرب على حركة حماس في السابع من أكتوبر الماضي، والتي تأتي كذلك في الوقت الذي تنتظر فيه الإدارة الأمريكية موافقة الكونجرس، على بيع مجموعة كبيرة من الذخائر لصالح إسرائيل.

وترجح الشبكة الأمريكية، أن تكون عملية البيع المنتظرة محل نقاش ساخن داخل الكونجرس الأمريكي، بما فيهم أعضاء الحزب الديمقراطي الأمريكي، خاصًة، وأن مبيعات الأسلحة لإسرائيل تتعرض لعملية تدقيق واسعة، مع ازدياد سقوط الضحايا في صفوف المدنيين الأبرياء داخل قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى