خارج الحدود

«الصحفيين الفلسطينيين»: إيران سترد بقوة إذا ردت إسرائيل على هجوم المسيرات

أكد عاهد فروانة، أمين سر نقابة الصحفيين الفلسطينيين و المختص بالشأن الإيراني، أن ما جرى من هجوم إيراني غير مسبوق على إسرائيل كان متوقعا بعد ضرب إسرائيل موقع القنصلية الإيرانية في دمشق، ما أدى إلى مقتل عدد من كبار المسؤولين في الحرس الثوري الإيراني، ووضع ايران في حرج كبير، ودفعها للرد.

وقال فروانة، لـ “الجمهور ”،  رغم استخدام هذا العدد الكبير من الطائرات المسيرة والصواريخ إلا أن دولة الاحتلال كانت مستعدة لهذا الهجوم»، مضيفا أن تداعيات هذا الهجوم الإيراني ستكون مرتبطة برد إسرائيل، فإذا ما قامت برد واسع وكبير فهذا قد يؤدي إلى مواجهة أكبر، وهذا ما لا تريده الولايات المتحدة، ويريده نتنياهو، ومنذ الحرب على غزة فتح جميع الملفات في المنطقة للعمل على اغلاقها أمنيا وسياسيا حتى يظهر بأنه استطاع إزالة التهديدات الأمنية ضد دولة الاحتلال خاصة بعد هجوم السابع من أكتوبر الذي كان بمثابة الزلزال الذي أصاب إسرائيل وجعلها تخشى على مستقبلها.

يذكر أن إيران نفذت مساء  السبت، عملية رد على الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على القنصلية الإيرانية في دمشق، تمثلت في إطلاق العشرات من الطائرات المسيرة من طهران باتجاه إسرائيل، خلال عملية أسمتها إيران بعملية «الوعد الحق».

في السياق ذاته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي مستعدة دفاعيًا وهجوميًا في مستويات مختلفة، موضحًا، أن إسرائيل تتعاون مع واشنطن من أجل صد الهجمات الأوكرانية.

وأوضح الحرس الثوري الإيراني، أن عملية الوعد الحق الإيرانية، هي جزء من الرد، مضيفة، أنها تستهدف أماكن محددة في إسرائيل للرد على الهجمات الأخيرة ضد مقرات دبلوماسية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى