خارج الحدود

الصحة الفلسطينية: إسرائيل قتلت 340 طبيبا وأصابت 963 آخرين خلال الحرب على غزة

تتواصل جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة شمالاً وجنوباً والضفة الغربية لليوم الـ124 على التوالي منذ بداية العدوان  السابع من أكتوبر الماضي، واسفرت جرائم الاحتلال عن استشهاد 340 طبيبا وعاملا صحيا وإصابة 963 آخرين في غزة والضفة الغربية خلال عام 2023.

وفي هذا السياق قال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية هناك11 الف جريح ومريض بحاجة ماسة وكأولوية عاجلة لمغادرة قطاع غزة من اجل انقاذ حياتهم.

وأضاف القدرة: «استطعنا تشغيل أجزاء من مستشفيات شمال غزة ولكننا بحاجة الى وصول الامدادات الطبية والوقود وعودة الطواقم الطبية من الجنوب لاستمرار عملها».

الصحة الفلسطينية: «الاحـتلال ارتكب 16 مجـزرة ضد العائلات في الـ24 ساعة الأخيرة»

كما أكدت الصحة الفلسطينية: «الاحـتلال ارتكب 16 مجـزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 123 شهـيدا و169 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية».

وأضافت: «ارتفاع عدد ضحايا العــدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 27708 شــهداء و67147 مصابا منذ 7 أكتوبر».

وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة خلال وقفة احتجاجية: « إسرائيل قتلت خلال الحرب على غزة 340 طبيبا وعاملا صحيا وإصابة 963 آخرين في غزة والضفة الغربية خلال عام 2023، فيما تواصل اعتقال 100 من كوادر القطاع».

الصحة الفلسطينية: إسرائيل قتلت 340 طبيبا وأصابت 963 آخرين خلال الحرب على غزة

ارتفاع عدد معتقلي الضفة الغربية

أعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية صباح اليوم، عن اعتقال قوات الاحتلال 35 فلسطينيا بالضفة الغربية، لترتفع حصيلة الاعتقـالات إلى 6900 معتقلا منذ 7 أكتوبر.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية: «جيش الاحتلال نسف مبانٍ سكنية بمحيط المستشفى الأوروبي في خان يونس، ومدفعية الاحتلال تطلق النار بكثافة جنوب حي الزيتون بمدينة غزة».

الصحة الفلسطينية: إسرائيل قتلت 340 طبيبا وأصابت 963 آخرين خلال الحرب على غزة

القاهرة تحتضن جولة جديدة من المفاوضات لتهدئة الاوضاع في غزة

قالت قناة القاهرة الإخبارية، إن مصر ترعى جولة جديدة من المفاوضات غدا بالقاهرة بالتعاون مع دولة قطر؛ من أجل التهدئة بقطاع غزة وإطلاق سراح الفلسطيني والمحتجزين في قطاع غزة.

وأكد مصدر مصري مسؤول للقناة، أن مصر تبذل قصارى جهدها للتوصل إلى هدنة إنسانية بقطاع غزة والإفراج عن الأسرى والمحتجزين وإنهاء الأزمة الإنسانية بالقطاع، وفقا لما نقلته القناة في نبأ عاجل لها.

وأضافت القناة، أن مصر تدعو كافة الأطراف لإبداء المرونة اللازمة للوصول إلى تهدئة بقطاع غزة، وأن هناك جهود مصرية مكثفة لوقف تدهور الأوضاع الإنسانية والميدانية في قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى