خارج الحدود

السيول تغرق عمان والإمارات وتحاصر الأهالي فى الشوارع (فيديو)

شهدت سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة، سيولًا جارفة ضربت مناطق عديدة ومختلفة في البلدين، بالإضافة إلى سقوط عشرات الضحايا.

وتقدمت مصر بخالص التعازي والمواساة لسلطنة عمان الشقيقة، قيادةً وشعباً، في ضحايا السيول التي اجتاحت ولاية «المضيبي»، وأسفرت عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.

وأضاف السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، ندعو الله أن يتغمد الضحايا برحمته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يكتب الشفاء العاجل للمصابين.

 

غرق مناطق في سلطة عمان

وكالة الأنباء العمانية كانت نشرت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إكس، مشاهد مصورة قالت خلالها، إنها لجريان مياه السيول في عدد من محافظات السلطنة.

غرق دبي في السيول

وفي الإمارات العربية المتحدة تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو مختلفة تظهر غرق بعض المعالم والمباني الرئيسية في مدينة دبي، فأظهر مقطع فيديو غرق مول دبي، وانتشر عبر حسابات موقع إكس.

كما نشر رواد موقع التواصل الاجتماعي إكس، مقاطع فيديو لغرق مدينة دبي نفسها، تظهر محاصرة المياه الناتجة عن الأمطار للسيارات والناس في شوارع مدينة دبي.

إغلاق مطار دبي

يذكر أن مطارات دبي أعلنت، توقف العمليات الجوية في مطار دبي الدولي مؤقتا لمدة 25 دقيقة جراء العواصف التي تشهدها المنطقة منذ أول أمس الأحد، ومن المتوقع أن تستمر حتى فجر غدا الأربعاء.

ووفق ما جاء في بيان مؤسسة مطارات دبي فإن الظروف الجوية الراهنة، تسببت في بعض التأخير في الرحلات القادمة إلى المطار والمغادرة منه، وبناء عليه ألغيت 21 رحلة مغادرة و24 رحلة قادمة، في الساعة 2 بالتوقيت المحلي هذا الصباح، كما حولت 3 رحلات إلى مطارات أخرى.

وذكرت مطارات دبي: «فعلت فرق الاستجابة في مطارات دبي، كما نعمل بشكل وثيق مع شركات الطيران وغيرها من شركائنا لإعادة العمليات إلى وضعها الطبيعي في أقرب وقت ممكن».

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى