رياضة

السنغال ضد كوت ديفوار، «أسود التيرانجا» تتقدم 1-0 في الشوط الأول

تقام أحداث مباراة السنغال وكوت ديفوار على ملعب شارليس كونان باني «ياموسكرو»، بين المنتخب السنغالي صاحب اللقب الوحيد في تاريخه، ومنتخب كوت ديفوار صاحب لقبين لكأس أمم إفريقيا، ضمن المباراة التي انطلقت في تمام العاشرة مساء اليوم.

ومن الجدير بالذكر أن منتخب كوت ديفوار يبحث عن الفوز اليوم لمواصلة رحلته نحو التتويج بلقبه الثالث والأول له منذ عام ۲۰۱٥، بينما على الجانب الآخر تبحث كتيبة المدرب “أليو سيسيه” والملقبة بـ«أسود التيرانجا» عن تحقيق لقبها الثانى على التوالى.

أحداث الشوط الأول

أطلق الحكم «بيير غيسلين أتشو» صافرة بداية المباراة بين منتخب السنغال ومضيفه كوت ديفوار، وفي الدقائق الأولى بعد ضغط قوي لفريق السنغال استطاع لاعبه «حبيبو ديالو» أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 4 بعد تمريرة رائعة من نجم المنتخب «ساديو ماني»، ويستمر الضغط من منتخب السنغال لتعزيز تقدمه على منتخب كوت ديفوار، لكن جميع المحاولات باءت بالفشل، ليطلق الحكم صافرة انتهاء الشوط الأول بنتيجة 1-0.

الهدف الأول لمنتخب السنغال عن طريق «ديالو»

التشكيل الرسمي لفريق السنغال

اختار المدير الفني لمنتخب السنغال أن يبدأ بتشكيل مكون من

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

خط الدفاع: كوليبالي – موسي نياخت – ديالو.

خط الوسط: كامارا – بابي سار – دياتا – إسماعيل جاكوبس.

خط الهجوم: إسماعيلا سار- حبيب ديالو – ماني.

التشكيل الرسمي لفريق كوت ديفوار

بينما قرر المدير الفني لكوت ديفوار أن يبدأ منتخبه مباراته بتشكيل مكون من

حراسة المرمى: يحيى فوفانا

خط الدفاع: كونان – كوسونو- نديكا – سيرجي أوريه.

خط الوسط: ابراهيم سنجره – فوفانا – سنجره.

خط الهجوم: ماكس جريدل – كراسو -ديكاتي.

كيف صعد منتخب السنغال من دور المجموعات؟

ويعتبر المنتخب السنغالي هو الوحيد على مستوى المجموعات الست لبطولة أمم إفريقيا 34 الذى حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات، بعد أن حصد 9 نقاط من الفوز على جامبيا 3-0 والكاميرون بنتيجة 3-1 ثم الفوز على غينيا 2-0.

كيف صعد منتخب كوت ديفوار إلى دور المجموعات؟

بينما جاء تأهل كوت ديفوار بشكل دراماتيكي، حيث كان بمثابة معجزة وهدية منحت له بفضل انتصار المغرب على زامبيا ليصعد كأفضل توالت عن المجموعة الأولى، بعدما نجح في حصد 3 نقاط من انتصاره علي منتخب غينيا بيساو، بينما تلقى الهزيمة من منتخب نيجيريا 1-0 ومن منتخب غينيا الإستوائية 4-0.

السنغال ضد كوت ديفوار، «أسود التيرانجا» تتقدم 1-0 في الشوط الأول

آخر خمس مواجهات لمنتخب السنغال

يعيش منتخب السنغال فترته الذهبية وقمة مستواه الكروي، ويتضح ذلك في أداء المنتخب السنغالي الفترة الماضية، وتحديدا آخر خمس مباريات لـ«أسود التيرانجا»، حيث تمكن الفريق السنغالي من تحقيق أربعة انتصارات في آخر خمس مباريات وحل التعادل في مباراة وحيدة، سجل المنتخب السنغالي خلالها 9 أهداف، بينما تلقت شباكه هدفا وحيدا فقط.

آخر خمس مواجهات لكوت ديفوار

وعلي الجانب الآخر، تسود منتخب «الفيلة» حالة من التخبط وعدم الاستقرار، انعكست علي أداء الفريق في المباريات الخمس المنصرمة، حيث فاز المنتخب الإيفواري في ثلاث مباريات، وتلقى الهزيمة في لقاءين، سجل خلال الخمس مباريات 9 أهداف، بينما منيت شباكه بستة أهداف.

السنغال ضد كوت ديفوار، «أسود التيرانجا» تتقدم 1-0 في الشوط الأول

آخر خمس مواجهات مباشرة بين السنغال وكوت ديفوار

وعلي صعيد المواجهات المباشرة بين منتخب السنغال ومنتخب كوت ديفوار، هناك تقارب في المستوى مع أفضلية نسبية لصالح المنتخب الإيفواري، الذي استطاع تحقيق الانتصار في مناسبتين وتلقى الهزيمة في مناسبة، بينما خيم التعادل علي المنتخبين في لقاءين انتهيا بالتعادل الإيجابي 1-1، وشهدت المباريات الخمس بين الفريقين تسجيل 11 هدفا، لذلك من المتوقع أن تشهد المباراة غزارة تهديفية اليوم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى