خارج الحدود

السفير السعودي يستقبل أول رائدة فضاء عربية تنضم لمحطة الفضاء الدولية ISS

استقبل السفير السعودي أسامة نقلى، سفير خادم الحرمين الشريفين، بمقر السفارة في القاهرة، رائدة الفضاء السعودية ريانة برناوي التي تزور مصر حالياً.

وهنأ السفير «النقلي» رائدة الفضاء «برناوي» على الإنجاز الذي يؤكد على ما تشهده المملكة العربية السعودية من تقدم في جميع المجالات بما فيها قطاع الفضاء وتقنياته في ضوء مستهدفات رؤيتها الطموحة 2030. 

سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية @OsamaNugali يستقبل اليوم بمقر السفارة رائدة الفضاء السعودية ريانة برناوي التي تزور مصر حالياً.
وهنأها على الإنجاز الذي يؤكد على ما تشهده المملكة العربية السعودية من تقدم في جميع المجالات بما فيها قطاع الفضاء وتقنياته في ضوء… pic.twitter.com/3IIPUAKyZa

— سفارة المملكة في القاهرة (@KSAembassyEG) April 24, 2024

من هي رائدة الفضاء السعودية ريانة برناوي؟

تعد رائدة الفضاء السعودية ريانة برناوي، أول رائدة فضاء سعودية ضمن طاقم رحلة SSA-HSF1 إلى محطة الفضاء الدولية (ISS).

بالإضافة إلى ذلك فهي تعتبر أول رائدة فضاء سعودية وأول عربية تذهب إلى محطة الفضاء الدولية، وعالمة أبحاث وأخصائية مختبرات، حاصلة على بكالوريوس في علم الإنجاب والهندسة الوراثية وتطوير الأنسجة من جامعة أوتاجو، نيوزيلندا.

كما حصلت على ماجستير في العلوم الطبية الحيوية من جامعة الفيصل، المملكة العربية السعودية، وتمتلك خبرة 9 أعوام في مجال أبحاث الخلايا الجذعية السرطانية، بالإضافة لحصولها على تدريبات مكثفة في تأهيل رواد الفضاء.

السفير السعودي يستقبل أول رائدة فضاء عربية تنضم لمحطة الفضاء الدولية ISSالسفير السعودي يستقبل أول رائدة فضاء عربية تنضم لمحطة الفضاء الدولية ISSالسفير السعودي يستقبل أول رائدة فضاء عربية تنضم لمحطة الفضاء الدولية ISSالسفير السعودي يستقبل أول رائدة فضاء عربية تنضم لمحطة الفضاء الدولية ISS

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى