خارج الحدود

السعودية ترحب بنتائج اجتماع جامعة الدول العربية لدعم سياسة الأطراف الليبية

أعربت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الاثنين عن ترحيب المملكة العربية السعودية، بنتائج الاجتماع الذى استضافته جامعة الدول العربية، لدعم التسوية السياسية الرامية إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية فى دولة ليبيا.

وشارك خلال الاجتماع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ورئيس المجلس الرئاسي الليبى محمد المنفى ورئيس مجلس النواب الليبى المستشار عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة، كما جاءت الجلسة الحوارية بين الأطراف الليبية بهدف تيسير الحوار الليبى، وذلك فى إطار جهود جامعة الدول العربية المبذولة لتقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية.

وأكدت الخارجية السعودية، فى بيان نشرته عبر حسابها الرسمى على منصة إكس، تويتر سابقًا، «أن موقف المملكة واضح وداعم لكافة الجهود العربية والدولية الهادفة إلى تحقيق الأمن والاستقرار لـ ليبيا وشعبها».

وأشارت المملكة العربية السعودية، إلى أن وقوف وتضامن المملكة مع كل ما يضمن التقدم والازدهار لليبيا وشعبها، ويحقق المصالحة الوطنية للبلاد. 

#بيان | تعرب وزارة الخارجية عن ترحيب المملكة العربية السعودية بنتائج الاجتماع الذي استضافته جامعة الدول العربية وضم رئيس المجلس الرئاسي الليبي، ورئيس مجلس النواب الليبي، ورئيس المجلس الأعلى للدولة، لدعم التسوية السياسية الرامية إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في ليبيا الشقيقة pic.twitter.com/i92mMkytuz

— وزارة الخارجية 🇸🇦 (@KSAMOFA) March 11, 2024

جلسة حوارية بين «المنفى وصالح وتكالة»

ومن جانبه فكان أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية وجَّه الدعوة إلى مجلس الدولة الليبى، وذلك لعقد جلسة حوارية بمقر الجامعة العربية بهدف تيسير الحوار الليبى، وذلك فى إطار جهود جامعة الدول العربية المبذولة لتقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية.

وعلى ذات الصعيد قال جمال رشدى المتحدث الرسمى باسم الأمين العام: إن الدعوة تأتى استشعارا لمسئوليات الجامعة العربية الأصيلة تجاه هذا البلد العربى المهم وفى هذا التوقيت الدقيق وكمسعى لإخراج ليبيا من أزمتها التى طال أمدها وتزايدت أعباؤها وتبعاتها على المواطن الليبى الذى يتطلع اليوم إلى ساسته للخروج من هذا الوضع الخانق عبر تحييد المصالح الضيقة ووضع المصلحة العليا للبلاد فوق أى اعتبارات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى