خارج الحدود

الرئيس الكولومبي يهدد إسرائيل بقطع العلاقات الدبلوماسية (تفاصيل)

هدد الرئيس الكولومبي، جوستافو بيترو، اليوم الثلاثاء، بقطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة الاحتلال إذا لم تمتثل لقرار مجلس الأمن الدولي الذي صدر أمس الاثنين، بشأن بوقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن الرهائن. 

وقال الرئيس الكولومبي «بيترو» في منشور عبر حسابه عل منصة إكس مهددًا دولة كيان الاحتلال: «إذا لم تمتثل إسرائيل لقرار الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار فإننا سنقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل».

وعلى خلفية هذا القرار، علقت صحيفة «يديعوت آحرونوت» على موقف رئيس كولومبيا، مؤكدة أنه اتخذ موقفًا قويًا للغاية ضد إسرائيل منذ اندلاع الحرب، وكثيرًا ما يجري مقارنات بين القصف الإسرائيلي في غزة والمحرقة.

أمريكا لم تصوت لقرار وقف إطلاق النار في غزة

ومن جانبه، قال ممثل الولايات المتحدة الأمريكية، روبرت وود، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي: «امتنعنا عن التصويت بشأن قرار وقف إطلاق النار في غزة لعدم اشتراطه الإفراج عن الرهائن وإدانة حركة حماس». 

وأضاف المندوب الأمريكي في جلسة مجلس الأمن، إنه يجب على مجلس الأمن إدانة حركة حماس، مؤكدًا أن العملية العسكرية في رفح لن تحقق المطلوب منها، ونقلنا ذلك للجانب الإسرائيلي. 

وأوضح إنه يجب إجراء إصلاحات في السلطة الفلسطينية وضمان وحدة غزة مع الضفة الغربية، لافتًا إلى أنه لابد من تواجد حكومة فلسطينية ذات تمثيل أفضل.

كما أشار إلى أن إسقاط المساعدات جوا ليس بديلا لإدخالها عن طريق البر، لافتًا إلى أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية قد تؤدي إلى دمار أكبر.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى