خارج الحدود

الرئيس الروسي: الغرب نفذوا انقلابًا في أوكرانيا حينما فاز يانوكوفيتش

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن موسكو لن ترسل قواتها إلى بولندا إلا إذا تعرضت لهجوم من هناك.
وأضاف بوتين خلال لقاء مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، أن روسيا لديها معلومات بأن الولايات المتحدة دعمت الإرهابيين بروسيا واعتبرتهم معارضة.

واعتبر الرئيس الروسي أوكرانيا دولة تابعة للولايات المتحدة، موضحًا، أن أوكرانيا ما هي إلا دولة مصطنعة في العهد السوفيتي.

وأكد بوتين، أن الرئيس بوش ضغط على القادة الأوروبيين عام 2008 بإرساء سياسة الأبواب المفتوحة في الناتو، إلا أن الأمر جاء عكس ذلك حينما أرادت موسكو الإنضمام للحلف.

وأكد بوتين، أن حلف الناتو نشر بنية تحتية عسكرية في جمهوريات الاتحاد السوفييتي السابقة، مضيفاً، أن الناتو لم ينفذوا الوعد الذي قطعوه وكانت على رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية، الذين تعهدوا بألا يتوسع الحلف، إلا أنه نفذ توسعات باتجاه الشرق أكثر من 5 مرات تقريبًا.

الانتخابات الأوكرانية

وأضاف الرئيس الروسي، أن الغرب رفض الانتخابات في أوكرانيا عندما فاز فيكتور يانوكوفيتش وجاءوا برئيس موال لهم، مضيفًا، أنه لا يختؤعف شيئا من عندن تاريخيا ويمكنه اثبات ما يقول بالأدلة والوثائق.

وأضاف أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية نظمت الانقلاب في أوكرانيا بشكل مباشر على الرئيس اأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش، الذي كان أحد أفراد حزب المعارضة في أوكرانيا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى