خارج الحدود

الرئيس الأوكراني: العالم يحتاج إلى قيادة حكيمة مثل واشنطن

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم السبت، إن كييف تلقت اليوم القرار المنتظر بشأن حزمة المساعدات الأمريكية المقدمة لأوكرانيا، والتي بلغت قيمتها 60 مليار دولار أمريكي، مضيفًا أن تمرير ذلك القرار سيؤثر بصورة كبيرة على الخطوط الأمامية، وكذلك المدن والقرى التي تعاني من الإرهاب في روسيا.

وأضاف الرئيس الأوكراني زيلينسكي خلال تغريدة عبر حسابه على موقع إكس، إنه يتوجه بالشكر لمجلس النواب الأمريكي، من أجل دعمه لحزمة المساعدات الأوكرانية، موضحًا أن تلك الحزمة هي بمثابة حماية للأوكرانيين.

Today, we received the awaited decision on the US aid package that we long fought for. And a very significant one. Our warriors on the front lines, as well as our cities and villages suffering from Russian terror, will feel it.

The U.S. House of Representatives voted on it… pic.twitter.com/G6z3PxsOMg

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) April 20, 2024

وتوجه زيلينسكي الشكر لرئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، وكذلك لكل القلوب الأمريكية التي تؤمن كما في أوكرانيا، بأن الشر الروسي لا ينبغي له أن ينتصر، مضيفًا أنه يأمل أن تتم الموافقة على مشروع القانون بسرعة كبيرة من قبل مجلس الشيوخ الأمريكي وإرساله إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأضاف الرئيس الأوكراني، أن كييف تقدر كل علامة على الدعم لأوكرانيا واستقلالها، موضحا أن الولايات المتحدة أظهرت زعامتها منذ الأيام الأولى لهذه الحرب، واصفًا القيادة بالأمريكية بأنها المطلوبة في الوقت الحالي للمحافظة على نظام دولي قائم على قواعد ثابتة.

وأكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن بلاده ستستخدم المساعدة الأمريكية لتقوية البلاد، وتقريبها من نهاية عادلة لهذه الحرب، لافتا إلى أن تلك الحرب يجب أن يخسرها الرئيس بوتين وجيشه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى