خارج الحدود

الرئيس الأمريكي: نتنياهو العائق الرئيسي أمام وقف إطلاق النار في غزة

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن التعامل مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، نتنياهو، أصبح مستحيلا، مؤكدا أنه العائق الرئيسي أمام محاولات إقناع الجيش الإسرائيلي بوقف إطلاق النار في غزة .

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية، عن وسائل إعلام أمريكية ، تصريحات بايدن ، التي ذكر فيها أن بنيامين نتنياهو، يريد أن تستمر الحرب في قطاع غزة حتى يتمكن من البقاء في السلطة. 

 

الرئاسة الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف الهجوم على رفح

الحرب على غزة، طالبت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية التدخل بشكل عاجل لوقف جرائم إسرائيل، بعد الهجوم التي شنته قوات الاحتلال على رفح الفلسطينية فجر اليوم.

وقالت الرئاسة الفلسطينية، في تصريحات نقلتها فضائية القاهرة الإخبارية” إن حديث نتنياهو عن ممر آمن للمواطنين في رفح الفلسطينية خداع للعالم لأنه لم يعد هناك مكان آمن في قطاع غزة.

وفى ذات السياق أدانت الخارجية الفلسطينية الغارات التي نفذتها قوات الاحتلال ضد المدنيين الفلسطينيين والنازحين لا سيما في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة، وأدت هذه الهجمات إلي وقوع أكثر من 100 شخص خلال الساعات الماضية، مشيرة إلى أن مجزرة الاحتلال في مدينة رفح جنوب قطاع غزة دليل على صحة التحذيرات من المخاطر الكارثية لاجتياحها.

28,340 ألف شهيد منذ بدء الحرب على غزة

كشفت الصحة الفلسطينية منذ قليل خلال بيان رسمي لها أن حصيلة شهدا غزة منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الماضي بلغت 28340 شهيدا و67984 مصابا.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الدكتور أشرف القدرة، أن قوات الاحتلال ارتكبت 19 مجـزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 164 شهيدا و200 مصاب خلال الساعات الـ24 الماضية بالإضافة إلي أكثر من 100 شهيد جراء غارات نفذتها على رفح.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى