رياضة

الدوري الفرنسي.. تألق المحترفين العرب

شهدت الجولة السادسة من الدوري الفرنسي تألق عدد من المحترفين العرب في “الليغ آ” على رأسهم المصري مصطفى محمد والمغربي أشرف حكيمي.

خاض عدد من النجوم العرب في الدوري الفرنسي منافسات الجولة السادسة من المسابقة، والتي شهدت هز مصطفى محمد وأشرف حكيمي ونبيل عليوي للشباك.

لا يتوقف عن التسجيل! 🏹🎯

الأناكوندا المصري مصطفى محمد يسجل الهدف الثالث لنانت اليوم والخامس له منذ بداية الموسم! 👌🇪🇬 pic.twitter.com/60KdO3U6Ms

— الدوري الفرنسي (@Ligue1_Arab) September 23, 2023

ويبصم الدولي المصري مصطفى محمد على موسم استثنائي رفقة فريقه نانت، حيث يحتل وصافة هدافي الدوري الفرنسي بخمسة أهداف خلف المهاجم الفرنسي كيليان مبابي صاحب السبعة أهداف.

ويتألق أيضاً في “الليغ آ” التونسي نبيل عليوي لاعب لوهافر كليرمونت والذي سجل أربعة أهداف مع بداية الموسم الكروي الجاري، يحتل بها المركز الثالث في لائحة هدافي الدوري.

على نفس المنوال، يقدم الأردني موسى التعمري أداء خرافياً رفقة مونبلييه، وسجل “النشمي” 3 أهداف رفقة فريقه منها اثنين على طريقة ليونيل ميسي ومحمد صلاح.

من جهة أخرى، شهد كلاسيكو الدوري الفرنسي أمس الأحد، تلألأ نجم الدولي المغربي أشرف حكيمي رفقة باريس سان جيرمان أمام ضيفه مارسيليا، حيث افتتح الظهير الأيمن التسجيل للفريف العاصمي من ركلة حرة مميزة.

صاروخية أسد الأطلس أشرف حكيمي تقص شريط أهداف لو كلاسيك وتعطي الأفضلية سريعًا لباريس ☄️🇲🇦#لو_كلاسيك || #باريس_مارسيليا pic.twitter.com/315ePCiO44

— الدوري الفرنسي (@Ligue1_Arab) September 24, 2023

وكال المدرب الإسباني لويس إنريكي المديح للاعبه أشرف حكيمي، حيث قال “حكيمي لاعب بجودة عالية، فهو يتدرب كثيراً على تسديد الكرات الثابتة، ويمتاز بالتسديدات القوية”.

وأضاف المدرب الإسباني: “أشرف يفوق ما يقدمه أي لاعب آخر في مركزه، فهو ليس ظهير أيمن فقط، بل لاعب وسط ومهاجم، وأثبت ذلك في المباريات السابقة”.

وعرفت الجولة السادسة مشاركة عدد كبير من نجوم الكرة العربية، إذ لعب عز الدين أوناحي أساسياً في مباراة الكلاسيكو بين سان جيرمان ومارسيليا، كما شارك مواطنه أمين حارث كبديل في الشوط الثاني.

التونسي وهبي الخزري أساسيًا رفقة مونبلييه لمواجهة رين بينما يتواجد الأردني موسى التعمري على مقاعد البدلاء 🇯🇴🇹🇳#الدوري_الفرنسي #مونبلييه_رين pic.twitter.com/CY57q1dK0q

— الدوري الفرنسي (@Ligue1_Arab) September 24, 2023

وخاض المغربي إبراهيم صلاح أساسياً مع رين فيما لازم الدولي الجزائري أمين جوريري مقاعد البدلاء أمام مونبلييه، الذي ضمت قائمته تواجد التونسي وهبي الخزري أساسياً بينما تواجد الأردني موسى التعمري على مقاعد البدلاء.

كما شارك الجزائري المخضرم أليكساندر أوكيدجا في حراسة عرين ميتز في مواجهة ستراسبورغ.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى