خارج الحدود

الدفاع الروسية: خسائر الجيش الأوكراني بلغت 525 جنديًا خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت، أن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر كبيرة خلال الـ24 ساعة الماضية، شملت نحو 525 جنديا ومنظومة صواريخ “إس-300” للدفاع الجوي و28 طائرة مسيرة.

وجاء ذلك في التقرير اليومي للدفاع الروسية، الذي أشار إلى أن القوات الروسية تصدت لخمسة هجمات أوكرانية على محور كوبيانسك، وخسرت القوات الأوكرانية في ذلك المحور ما يصل إلى 25 جنديا.

كما تصدت القوات الروسية لهجومين أوكرانيين على محور كراسني ليمان، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية في ذلك المحور نحو 100 جندي.

وفي محور دونيتسك، تصدت القوات الروسية لهجومين أوكرانيين، وخسرت القوات الأوكرانية في ذلك المحور نحو 250 جنديا بين قتيل وجريح.

كما تصدت القوات الروسية لـ4 هجمات أوكرانية على محور جنوب دونيتسك، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية في ذلك المحور نحو 115 جنديا.

وخسرت القوات الأوكرانية 20 جنديا على محور زابوروجيه، و15 آخرين على محور خيرسون.

وبحسب التقرير الروسي، فقد تم إصابة منظومة صواريخ مضادة للطائرات “إس-300” في مقاطعة تشيركاسي (وسط)، ومستودعات للوقود وأسلحة الطيران في مقاطعتي كيروفوغراد ودنيبروبيتروفسك.

كما تم إصابة قوات ومعدات عسكرية أوكرانية في أكثر من 100 منطقة، وإسقاط 7 قذائف من راجمات الصواريخ HIMARS وVampire، وتدمير 28 طائرة بدون طيار أوكرانية.

وتأتي هذه الخسائر في إطار استمرار العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، والتي بدأت في 24 فبراير الماضي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى