خارج الحدود

الخارجية المجري: أوروبا تستعد للحرب العالمية الثالثة

قال وزير الخارجية المجري بيتر سيارتو، اليوم الاثنين، إن بروكسل ترد على موقف أوكرانيا المتدهور نتيجة العملية الروسية، بالاستعداد إلى حرب عالمية، على عكس المجر التي تميل إلى التسوية السلمية للنزاع.

وأوضح وزير الخارجية المجري خلال اجتماع وزراء خارجية ودفاع الاتحاد الأوروبي، أن الاجتماع الذي أجري في لوكسمبورج، كان أشبه باجتماع للقادة العسكريين، لأنه لعدة ساعات، كان جميع الحضور يتحدثون حول عدد الوحدات من الأسلحة، وعن الجدول الزمني الذي يخص استعدادهم لتزويد أوكرانيا بالمعدات والأسلحة اللازمة.

وأضاف سيارتو، أن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا لم تسهم حتى الآن في نجاحاتها على جبهة الحرب، بل إنها ساهمت في تفاقم الوضع، مضيفًا، أنه إذا لم تكن الاستراتيجية ناجحة، فهل يجب أن تنجح الآن، موضحًا، أنه يعتقد أن إمداد الأسلحة لا يؤدي إلا لإطالة أمد الحرب وزيادة خطر نشوب حرب عالمية ثالثة.

وأردف وزير الخارجية المجري، أن المجر تعتقد أن تدهور الوضع على الجبهة يجب أن يحفز جهود إحلال السلام، ويجب مناقشة شروط السلام بحضور الطرفين المتنازعين، وإلا فإن النقاش لا معنى له.

وقال بيتر سيارتو، إنه لم يكن هناك اختلاف في تقييماتنا للوضع، باستثناء الصياغة، لا أحد ينكر أن الوضع على الجبهة من وجهة نظر أوكرانيا أصبح حرجاً، في الواقع، كان هذا الوضع يتدهور باستمرار منذ عامين، لكن في الأسابيع الأخيرة تسارع تدهورها بالنسبة لأوكرانيا بشكل ملحوظ.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى