خارج الحدود

الخارجية الفلسطينية تعلق على وقف تمويل وكالة الأونروا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم السبت، بأشد العبارات حملة التحريض الممنهجة التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية على لسان أكثر من مسؤول إسرائيلي ضد الأونروا.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية في بيانها، أن التحريض الممارس ضد الأونروا أحكامًا مسبقة وعداءً مبيت تم الكشف عنه طيلة السنوات السابقة، وبرز بشكل واضح خلال حرب الإبادة الجماعية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، سواءً بالتصريحات العلنية أو استهداف الأونروا ومسؤوليها ومقراتها وامكانياتها وكوادرها، مضيفة، أن دولة الاحتلال تكثف تحريضها على الأونروا وتستبق أية تحقيقات بشأن مزاعمها.

وتعبر الوزارة عن استغرابها الشديد من الإجراءات التي اتخذتها بعض الدول قبل الانتهاء من تحقيقات الأمم المتحدة، وتطالبها بالتراجع عنها اتساقًا مع القانون والإجراءات القانونية المتبعة.

وأكدت الخارجية الفلسطينية في بيانها، أن مزاعم وفي حال ثبتت يجب ألا تجحف بالأونروا وصلاحياتها، ومهامها الإنسانية رفيعة المستوى، خاصًة، وأن أية أخطاء قد ترتكب لا تعبر عن سياسة الأونروا، ولا عن توجيهات وتعليمات مسؤوليها ولا عن مصداقيتها في العمل من أجل خدمة اللاجئين في غزة.

بيان وزارة الخارجية الفلسطينية

واختتمت الوزارة البيان، بأن إسرائيل والتي تعد القوة القائمة بالاحتلال تسعى بجميع السبل لوقف عمل الأونروا لشطب قضية اللاجئين وحقهم الأصيل بالعودة وفقًا لقرارات الأمم المتحدة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى