خارج الحدود

الخارجية السعودية: الأولوية للمملكة إنهاء الكارثة الإنسانية في غزة

مؤتمر ميونخ للأمن، قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم السبت، إن المملكة العربية السعودية تعمل في الوقت الحالي على ترتيب أولوياتها، والتي يأتي على رأسها العمل على إنهاء الكارثة الحالية التي يعيشها سكان قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأضاف فرحان خلال جلسة نقاشية ضمن فعاليات مؤتمر ميونخ للأمن، أن الرياض تركز في الوقت الحالي على وقف إطلاق النار وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من غزة، إلى جانب الاهتمام بتعزيز المسارات الإنسانية التي من شأنها إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع وتخفيف المعاناة الإنسانية، مشددًا على أن الحرب القائمة في الوقت الحالي داخل قطاع غزة لا يمكن أن تستمر بصورة مستدامة.

وأردف وزير الخارجية السعودي، أن السبيل الأمثل لضمان السلام والأمن لكل طرف في المنطقة بما في ذلك إسرائيل، يكمن في تأسيس دولة فلسطينية مستقلة، موضحًا أن هذا هو الغرض الرئيسي ويجب على الجميع مناصرة تلك الخطوة.

وأضاف وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، قبل أحداث السابع من أكتوبر كانت هناك علاقات تربط بين الرياض وتل أبيب، إلى جانب وجود سبل سارت في سبيل توفيق العلاقات بين البلدين، موضحًا أن هذا الأمر يتوقف على وجود ضمان لأمن وسلام المنطقة من خلال وجود دولة فلسطينية مستقلة.

وذكر وزير الخارجية السعودي، أنه لا توجد قنوات اتصال مباشرة بين المملكة العربية السعودية وإسرائيل، موضحًا أن أي عمليات تواصل بين الجانبين تكون من خلال الجانب الأمريكي، والرسالة الأهم التي تريد المملكة إيصالها لهم، ترتكز على ضرورة التوصل لحل فيما يخص الأزمة الإنسانية القائمة في قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى