خارج الحدود

الخارجية البريطانية: أهالي غزة في أمس الحاجة إلى دخول المساعدات

قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم الجمعة، إن المواطنين بقطاع غزة في حاجة ماسة إلى دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع في الوقت الحالي.

وأضاف وزير الخارجية البريطاني في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس، أن المملكة البريطانية المتحدة وشركاؤها، إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية، ستفتح ممرًا بحريًا من أجل العمل على إيصال المساعدات الإنسانية بصورة مباشرة إلى قطاع غزة.

People in Gaza are in desperate humanitarian need.

Alongside the US, the UK and partners have announced we will open a maritime corridor to deliver aid directly to Gaza.

We continue to urge Israel to allow more trucks into Gaza as the fastest way to get aid to those who need…

— David Cameron (@David_Cameron) March 8, 2024

وأردف كاميرون خلال التغريدة، أن بريطانيا مستمرة في حث سلطات الاحتلال الإسرائيلي للسماح لمزيد من الشاحنات بالدخول إلى قطاع غزة، باعتبارها أسرع وسيلة لإيصال المساعدات إلى من يحتاجونها.

بايدن يعلن عن البدء في إنشاء ميناء مؤقت في قطاع غزة

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن صباح اليوم الجمعة في خطاب حالة الاتحاد أمام الكونجرس الأمريكي، أن الولايات المتحدة ستقوم بإنشاء رصيف ميناء مؤقت في قطاع غزة من أجل العمل على إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر البحر بصورة عاجلة وفورية.

وأضاف بايدن خلال الخطاب، أنه سيوجه القوات المسلحة الأمريكية للقيام بإنشاء جسر مؤقت من أجل العمل على إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، موضحًا، أن الرصيف المؤقت سيكون قادرًا على استقبال سفن كبيرة تحمل الماء والغذاء والدواء والملاجئ المؤقتة.

وأردف الرئيس جو بايدن، أن المساعدات الإنسانية التي يحتاجها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لا يمكن أن تكون أمرًا ثانويًا، أو مجرد ورقة للمساومة أو الضغط على الشعب الفلسطيني.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى