خارج الحدود

الخارجية الأمريكية: على إسرائيل اتخاذ إجراءات لحماية الطواقم الإغاثية فى غزة

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، اليوم الأربعاء، إنه فيما يخص التحقيق في الهجوم على شاحنة إغاثية، فإنه لن يعلق على نتائج التحقيق الإسرائيلية، أو أي تحقيق آخر قبل أن يتم إنجازه، موضحًا أن التحقيق يجب أن يكون كاملًا وشفافًا وسريعًا.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن واشنطن تريد من سلطات الاحتلال الإسرائيلي وضع مزيد من الإجراءات، من أجل تجنب مثل تلك الحوادث في قطاع غزة، وتجنب وقوعها مرة أخرى.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الامريكية ماثيو ميلر، أن واقعة موظفي المطبخ المركزي، لن يؤثر على الجهود الأمريكية بشأن تشييد رصيف عائم قبالة شاطئ قطاع غزة، موضحًا أن تسهيل دخول المساعدات وتوزيعها في قطاع غزة، يصب في المصلحة الأمنية الإسرائيلية.

إسرائيل كانت على علم بتحرك فريق الإغاثة

وعلق خوسيه أندريس مؤسس المطبخ المركزي العالمي، على تصريحات رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، والتي قال خلالها إن مقتل الموظفين هي أشياء تحدث في الحرب قائلًا، إن ما حدث ليس خطأ داخل الحرب، إنما هو هجوم مباشر على عربات معلمة، ويعرف جيش الاحتلال الإسرائيلي تحركاتها جيدًا، وهو أيضًا ضمن سياسة تقليص المساعدات الإنسانية لمستويات يائسة.

وأضاف مؤسس المطبخ العالمي، أن الفريق عرض حياته للخطر لأن المساعدات الغذائية نادرة في قطاع غزة، والاحصائيات تشير إلى أن نصف السكان في قطاع يواجهون خطر المجاعة، ولم يكن الفريق ليقوم بالرحلة لو كان هناك طعام، وسافروا بالشاحنات برًا من أجل إطعام أهل غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى