خارج الحدود

الخارجية الأمريكية: تقديرات واشنطن حول الهجمات الإيرانية بناء على معلومات

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، اليوم الإثنين، إن التزام الولايات المتحدة الأمريكية بالدفاع عن إسرائيل قوي، موضحًا، أن مشاركة واشنطن في الدفاع عن إسرائيل من الهجمات الإيرانية تعبير عن ذلك الالتزام.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية خلال مؤتمر صحفي، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أجرى اتصالات مع نظرائه في المنطقة بصفة خاصة، والعالم بصورة عامة، للعمل على احتواء التصعيد في منطقة الشرق الأوسط.

وحول تلقي اخطار من قبل إيران قبل تنفيذ عملية الوعد الحق، أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، أن الولايات المتحدة لم تتلق أي إخطارات إيرانية مسبقة، موضحًا، أن التقديرات الأمريكية كانت بناءً على معلومات، وليس بناءً على اتصالات إيرانية.

وأردف ماثيو ميلر، إن إسرائيل قدمت تنازلات كبيرة في المقترح الأخير، بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، زاعمًا، أن العقبات التي تعرق وقف إطلاق النار في قطاع غزة هي حماس، موضحًا، أن واشنطن تسعى إلى اتفاق للإفراج عن الرهائن، والذي من شأنه أن يسمح بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وأدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكي ماثيو ميلر، العنف المتبع من قبل مستوطنين إسرائيليين ضج الفلسطينيين في الضفة الغربية، وأن إسرائيل لا تقوم بما يكفي من أجل كبح عنف المستوطنين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى