خارج الحدود

الخارجية الأمريكية تؤكد رفضها القاطع لعنف المستوطنين ضد الفلسطينيين

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر: إن بلاده تؤكد رفضها القاطع للعنف الذي يمارسه المستوطنون المتطرفون ضد المدنيين الفلسطينيين، وذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها. 

وأضاف ماثيو ميلر خلال بيان له عبر حسابه الرسمي على منصة إكس: “سنفرض عقوبات على بن تسيون غوبشتاين، زعيم ليهافا، الذي شارك أعضاؤه في أعمال عنف مزعزعة للاستقرار، مؤكدًا أن الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على كيانين بتهمة جمع الأموال للمتطرفين العنيفين. 

Violence by extremist settlers against Palestinian civilians is unacceptable. We’re sanctioning Ben Zion Gopstein – the leader of Lehava – whose members engaged in destabilizing violence. @USTreasury is also sanctioning two entities for fundraising for violent extremists.

— Matthew Miller (@StateDeptSpox) April 19, 2024

لا يمكننا دعم عملية عسكرية في رفح الفلسطينية

ومن جانبه أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، «نعمل على وضع حد للتصعيد الجاري في المنطقة».

وتابع بلينكن: «الولايات المتحدة فرضت المزيد من العقوبات على إيران»، مؤكداً: «سيكون هناك عقوبات إضافية على إيران في الفترة القادمة».

وأضاف الوزير الأمريكي إن الهجوم الإيراني على إسرائيل غير مسبوق، لافتًا إلى أن بلاده ملتزمة بمحاسبة إيران على أنشطتها المزعزعة للأمن في المنطقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى