خارج الحدود

الخارجية الألمانية: نحتاج هدنة إنسانية في قطاع غزة

قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، يجب الحفاظ على حياة الأطفال الفلسطينيين في غزة. 

 

وأضافت “بيربوك” أن ألمانيا تعمل على تقديم مزيد من المساعدات للفلسطينيين في غزة، كما نحتاج إلى هدن إنسانية في قطاع غزة. 

ومن جانبه أوضحت “بيربوك” أن إسرائيل تتحمل مسؤولية الفلسطينيين الذين يبحثون عن الأمان، موكدة: إنها ستبحث في إسرائيل غدا ضرورة توفير الحماية للفلسطينيين. 

ونددت “أنالينا بيربوك” ما يحدث في غزة، حيث أكدت رفض ألمانيا التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة، حيث طالبت إتاحة ممرات آمنة في قطاع غزة، كما يجب العمل على استمرار الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة.  

مجزرة جديدة لإسرائيل في غزة: مقتل 18 من عائلة واحدة في قصف منزلهم

وعلى خلفية الحرب على غزة، ارتكبت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة مروعة في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، حيث قتلت 18 فردا من عائلة «درويش» جراء قصف منزلهم في مخيم 2 بالنصيرات وسط القطاع.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية «شهاب»، تواصل فرق الدفاع المدني انتشال الضحايا من تحت أنقاض المنزل، بينما تتزايد أعداد الضحايا والجرحى في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وفي سياق متصل، كثفت المدفعية الإسرائيلية قصفها لمناطق غرب مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن مجمع ناصر الطبي.

وتسببت هذه الجريمة في وفاة طفلة كانت تتلقى العلاج على أجهزة الإنعاش إثر إصابتها بغارات إسرائيلية بوقت سابق.

وفي رفح الفلسطينية، استهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية منزلا يعود لعائلة “عابد” بشارع عوني ضهير، دون الإفادة عن مزيد من التفاصيل حتى اللحظة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى