خارج الحدود

الحوثيون: نفذنا عمليتين ضد سفن أمريكية وبريطانية بالبحر الأحمر فجر اليوم

قال المتحدث باسم أنصار الله الحوثي يحيى سريع، اليوم الثلاثاء، إن الحوثيين نفذوا عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر، مضيفًا، أن العملية الأولى استهدفت السفينة الأمريكية «ستارنازيا»، والثانية استهدفت سفينة بريطانية.

وأضاف «سريع» في بيان له، أن العمليات العسكرية التي استهدفت السفينتين في البحر الأحمر، تمت باستخدام صواريخ مناسبة، مضيفًا، أن الإصابات كانت دقيقة ومباشرة.

وأوضح يحيى سريع، أن القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية النوعية ضد كافة الأهداف المعادية الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي، وذلك ضمن حق الرد المشروع على العدوان ودفاعًا عن اليمن وشعبه.

وأكد المتحدث باسم أنصار الله الحوثي، أن الجماعة مستمرة في عملياتها العسكرية في البحرين الأحمر والعربي ضد الملاحة الإسرائيلية، أو السفن المتجهة إلى موانئ إسرائيل، حتى يتم رفع الحصار وإيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

القوات الأمريكية شنت 49 غارة على اليمن

وكانت جماعة أنصار الله الحوثي أعلنت في وقت سابق، قيام قوات التحالف الدولي الأمريكية بشن هجمات على عدد من المحافظات اليمنية وصلت إلى 49 غارة.

ووفق بيان للمتحدث باسم أنصار الله الحوثي، شن طيران الجيشين الأمريكي –  البريطاني 48 غارة جوية توزعت كالتالي: 13 غارة على أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، و9 غارات على محافظة الحديدة، و11 غارة على محافظة تعز، و7  غارات على محافظة البيضاء، و7 غارات على محافظة حجة، وغارة على محافظة صعدة”.

وأردف: هذه الاعتداءات لن تثنينا عن موقفنا الأخلاقي والديني والإنساني المساند للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ولن تمر دون رد وعقاب.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى