خارج الحدود

الحكومة الفلسطينية تؤدي اليمين، وعباس: مهامها تشمل غزة والقدس الشرقية

أدت الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة محمد مصطفى، اليوم الأحد، اليمين الدستورية أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس «أبو مازن»، في مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله بالضفة الغربية.

وحسبما ما نقلت وكالة وفا للأنباء، فإن رئيس الوزراء الفلسطيني أكد على أن حكومته ستخدم كل الفلسطينيين، وأن المرجعية السياسية للحكومة هي منظمة التحرير الفلسطينية، وبرنامجها السياسي، والتزاماتها الدولية، إلى جانب كتاب التكليف الموجه من الرئيس الفلسطيني محمود عباس للحكومة.

من جانبه، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، أن كل البنود التي جاءت في كتاب التكليف الرئاسي للحكومة الـ 19، هي التي تم تشكيلها كحكومة تكنوقراط، تشمل مهامها الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة وقطاع غزة.

وأضاف عباس، أن الحكومة الفلسطينية الجديدة لها كامل الصلاحيات للقيام بمهامها وفقًا للقانون، وذلك في إطار من الحوكمة والشفافية والمساءلة، وضمان كرامة وصمود المواطنين، من خلال رفع أداء الخدمات المقدمة في جيع القطاعات، موضحًا، أن تلك العملية تتطلب إفراجًا عن كافة الأموال المحجوزة، ورفع الخناق عن الاقتصاد الفلسطيني من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى