خارج الحدود

الحكومة الألمانية تعفي الإسرائيليين المقيمين فى البلاد من تجديد إقاماتهم

أفادت وكالة رويترز الإخبارية، أن الحكومة الألمانية قررت أن تعفي المقيمين الإسرائيليين في ألمانيا من تجديد إقاماتهم ولكنها ستسمح لهم بالبقاء حتى 26 إبريل القادم فقط.

وكانت ألمانيا من الدول التي أعربت عن دعمها الثابت لكيان الاحتلال الإسرائيلي، حيث أصدرت ألمانيا والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا بيانًا مشتركًا يوم الإثنين، التاسع من أكتوبر 2023، أكدت فيه تضامنها مع إسرائيل، في أعقاب أحداث السابع من أكتوبر.

وتعَدُّ العلاقات الألمانية الإسرائيلية ذات طبيعة خاصة لأسباب تاريخية يعلمها الجميع تتعلق بالحقبة النازية، لكنَّ الدعم الألماني المكثف لكيات الاحتلال الإسرائيلي منذ نشأته له دواعٍ براغماتية أيضا جاءت في لحظات تاريخية بالغة الحساسية لبرلين.

وكانت كريستيانة هوفمان، نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية، قالت ردا على سؤال صحافي في مؤتمر للحكومة بخصوص الحصار الكامل الذي أعلنته حكومة نتنياهو على قطاع غزة، وإذا ما كانت الحكومة الألمانية تؤيده أم ترى أن قطع المواد الغذائية والماء والكهرباء يُعَدُّ انتهاكا للحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني، دعم إسرائيل مصلحة وطنية عليا، ولإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها. 

وأنهت إجابتها بحزم: “في الوقت الحالي، لن نخوض في تفاصيل أخرى.

وربما نتيجة للزيادة المطردة في أعداد الشهداء والمصابين جراء القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع، فإن هذه التصريحات غالبا ما تأتي على هامش الدعم شبه المطلق لإسرائيل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى