إقتصاد

الجمعية المغربية لمصنعي الزيوت في المغرب تعزز شبكتها بضم عضوين جديدين

إقتصاد المستجدات

2 فبراير 20245

شارك0

عقد أعضاء الجمعية المغربية لمصنعي الزيوت في المغرب، اجتماعا من أجل تأكيد انضمام اثنين من الشركات البارزة في القطاع، ويتعلق الأمر بكل من شركة ويلماكو (Wilmaco) وزيت الصحراء العيون (Huile Sahara Laâyoune)، ليصل بذلك عدد أعضاء الجمعية إلى ستة.

وحسب بلاغ للجمعية، رحب أعضاء الجمعية التي تضم لوسيور كريستال (Lesieur Cristal)، ومعامل الزيوت سوس بلحسن (HSB)، وصافولا المغرب (Savola Morocco)، والشركة الصناعية الزيتية بفاس (SIOF) بالشركاء الجدد، مؤكدين أن هذا التوسع يسلط الضوء على التزام الجمعية الدائم بتعزيز قطاع تصنيع الزيوت في المغرب.

وفي هذا الصدد، أكد محمد الباركة، رئيس الجمعية المغربية لمصنعي الزيوت في المغرب، على أهمية هذا الاجتماع وتوسيع شبكة الأعضاء، مبرزا أن انضمام شركة ويلماكو وزيت الصحراء العيون يبصم على حيوية ونمو القطاع بشكل دائم، من خلال تعزيز صفوف الجمعية باعتبارها فاعلا رئيسيا في صناعة الزيوت في المغرب.

كما شدد على التزام الجمعية المغربية لمصنعي الزيوت في المغرب بالعمل على تطوير السيادة الغذائية للمملكة وتحقيق التنمية المستدامة للقطاع.

وفي هذا السياق، قال “نضع السيادة الغذائية في جوهر اهتماماتنا، وهي جزء لا يتجزأ من استراتيجية العمل، ويمكننا من خلال تكامل الجهود أن نلعب دورا جوهريا في تعزيز الأمن الغذائي للمغرب، كما يظهر هذا التوسع التزامنا الراسخ بالتنمية المستدامة وتحقيق الازدهار لقطاع الزيوت في المملكة، مع تلبية احتياجات المستهلك المغربي”.

ووفقا للمصدر ذاته، تتمع شركة ” ويلماكو “بسمعة جيدة في مجال إنتاج الزيوت والدهون النباتية، وستقدم بهذه المناسبة خبرتها العالمية ودرايتها المتميزة في المجال داخل الجمعية، كما ستعمل الشركة الناشئة “زيت الصحراء العيون” من جهتها على إبراز خبرتها في تقديم منتوج ذات جودة عالية من خلال الاعتماد على سلسلة توريد تتم إدارتها بعناية فائقة، على غرار باقي الفاعلين في الجمعية.

وشكل هذا الاجتماع، فرصة للاحتفال بالأعضاء الجدد وتبادل الآراء حول المبادرات المستقبلية التي من شأنها تعزيز صناعة الزيوت في المغرب.

شارك0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى