خارج الحدود

التفاصيل الكاملة لتحرير الأمن الليبي لمصري بعد اختطافه بمدينة المرج

قالت السلطات الليبية، في بيان لها مساء أمس الأحد، إنها نجحت في تحرير مصري كان مخطوفا بأحد المنازل بمدينة المرج في ليبيا، حيث طلب الخاطفون مبلغا ماليا قدره 150 ألف دينار للإفراج عنه.

وأوضحت مديرية أمن المرج الليبية: «إنه بتاريخ الأربعاء الموافق 28 فبراير 2024، وردت معلومات من المصادر الخاصة والموثوقة والتي سبق التعامل معها إلى قسم البحث الجنائي المرج، تفيد بوجود شخص مصري الجنسية مخطوف ومحتجز بأحد المنازل بمدينة المرج».

وأوضحت خلال بيانها إنها على الفور، قامت بتشكيل فريق عمل من أعضاء القسم، ومن خلال البحث والتحري وجمع المعلومات، وردت معلومات تفيد بأن الشخص المخطوف يدعى “م.ي”، كما تمكن أعضاء القسم من التواصل مع ذوي الشخص المختطف والذين أفادوا بأن الشخص الخاطف طلب فدية وقدرها 150 ألف دينار. 

كما أكدوا بأن نجلهم تمكن قبل انقطاع الاتصال به من إرسال مكان تواجده عبر برنامج تحديد المواقع بالخريطة (لوكايشن)، وعلى إثر ذلك تم تتبع الموقع عبر برنامج تحديد المواقع (جي بي إس)، حيث اتضح بأن المكان الذي أرسل منه الموقع يقع بمساحة شاسعة بحي السنغافورية.

ومن جانبها، أشارت مديرية أمن المرج الليبية، إلى أن أعضاء القسم توصلوا إلى معلومات تفيد بأن الشخص المختطف تم إدخاله للبلاد عن طريق شخص يدعى “أ.م” وتوجد به علامة مميزة وهي أنه «أعرج» مؤكدة إنه بتكثيف البحث والتحري وجمع المعلومات حول الواقعة، تم كشف غموض هذه الواقعة، والحصول على معلومات تفيد بأن هناك شخص يدعى “م.أ.ج” من سكان حي السنغافورية، وهو محكوم عليه غيابيا بالسجن مدة 25 سنة في واقعة غرق قارب هجرة غير شرعية والتي حدثت بمنطقة طلميثة وترتب على إثرها وفاة مجموعة من المهاجرين المصريين وتنطبق عليه نفس الأوصاف.

التفاصيل الكاملة لتحرير الأمن الليبي لمصري بعد اختطافه بمدينة المرج

وأوضحت القوات الليبية، بمهنية عالية من أعضاء قسم البحث الجنائي في المرج،  تمكنت من تحرير الرهينة وضبط الخاطفين بدون أي خسائر تذكر، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة واحالتهم إلى النيابة العامة”.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى