خارج الحدود

التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها بعد فشل قرار مجلس الأمن في ضم فلسطين للأمم المتحدة

أعربت منظمة التعاون الإسلامي عن أسفها الشديد لفشل مجلس الأمن في منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة بسبب الفيتو الأميركي.

فشل مجلس الأمن في تبني قرار ضم فلسطين للأمم المتحدة

وتقدمت الجزائر أمس الخميس بمقترح لضم دولة فلسطين اللي منظمة الأمم المتحدة أمام مجلس الأمن الدولي، إلا أن مجلس الأمن فشل مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، في تبني مشروع القرار المقدم من قبل الجزائر، حول الموافقة على منح فلسطين العضوية الدائمة بمجلس بالأمم المتحدة، كدولة مستقلة كبقية الدول داخل المنظمة الأممية، حيث استخدمت الولايات المتحدة حق النقض الـ “فيتو”، ضد المقترح الجزائري.

وجاءت نتيجة التصويت، بموافقة 12 دولة على مشروع القرار من بينها روسيا، إلى جانب معارضة واشنطن للقرار، إلى جانب صوتين امتنعا عن التصويت من بينهما المملكة البريطانية المتحدة.

مصر تعرب عن أسفها بشأن فشل المقترح الجزائري

أعربت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية الخميس، عن أسفها البالغ إثر عجز مجلس الأمن، على خلفية استخدام الولايات المتحدة لحق النقض (الفيتو)، عن إصدار قرار يُمكن دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وذلك في توقيت حرج تمر فيه القضية الفلسطينية بمفترق طرق يحتم على الدول تحمل مسئوليتها التاريخية باتخاذ موقف داعم للحقوق الفلسطينية وخلق أفق سياسي حقيقي لإعادة إطلاق عملية السلام بهدف التسوية النهائية للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى