خارج الحدود

البيت الأبيض: مصر أعربت عن قلقها من شن عملية عسكرية برفح

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، اليوم الإثنين، إن الاحتلال الإسرائيلي تمكن خلال العمليات العسكرية الأخيرة من قتل العديد من قيادات حماس وعناصرها في قطاع غزة، مضيفًا، العديد من المدنيين الأبرياء الذين لقوا حتفهم نتيجة العمليات العسكرية الأخيرة على قطاع غزة، مضيفًا أن أعداد الضحايا المدنيين أكثر بكثير من أعداد المدنيين الذين قتلوا خلال العمليات العسكرية السابقة في قطاع غزة.

وأضاف مستشار الأمن القومي خلال مؤتمر صحفي، أن الوضع الإنساني متفاقم في قطاع غزة، مضيفًا، أن الرئيس الأمريكي خلال زيارته للأراضي المحتلة في وقت سابق أوضح لسلطات الاحتلال أنه لا يمكن بدء عملية عسكرية في قطاع غزة دون وجود خطة واضحة لحماية المدنيين.

وأكد جيك سوليفان، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين، مضيفًا، أن إسرائيل لم تقدم أي خطة لضمان سلامة المدنيين في مدينة رفح التي نزح إليها أكثر من مليون شخص من مناطق مختلفة في قطاع غزة.

وأوضح مستشار الأمن القومي، أن الرئيس بايدن طلب من نتنياهو إرسال فريق من المسؤولين الإسرائيليين إلى واشنطن للاستماع إلى المخاوف الأمريكية بشأن شن عملية عسكرية في رفح الفلسطينية.

وأكد جيك سوليفان، أن مصر أعرب عن قلقها من إمكانية قيام إسرائيل بتنفيذ عملية عسكرية كبرى داخل رفح، مؤكدًا، أن قوات الاحتلال لديها القدرة على هزيمة حماس دون الحاجة إلى الدخول إلى رفح الفلسطينية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى