خارج الحدود

البيت الأبيض: الهدف الأساسي بالنسبة لنا ولإسرائيل هزيمة حماس

قال البيت الأبيض، اليوم الخميس، إن إسرائيل توافق على الأخذ في الاعتبار المخاوف الأمريكية، بشأن العملية العسكرية البرية في مدينة رفح الفلسطينية.

وأضاف البيت الأبيض وفقًا لما نقلته فضائية القاهرة الإخبارية، أن مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون ناقشوا اليوم المخاوف الأمريكية، بشأن مسارات العملية العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، مضيفًا، أن الجانبان اتفقا على الهدف المشترك المتمثل في ضرورة هزيمة حماس، عبر عملية عسكرية برية في رفح.

ندين الهجوم الإيراني ويجب على إسرائيل حماية المدنيين

وقال نائب ممثل الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن الدولي روبرت وود، إن بلاده تدين الهجوم الإيراني الأخير على إسرائيل، مؤكدًا، أنه هجوم يدفع المنطقة إلى حافة الهاوية، ويهدد الاستقرار الدولي ويدفع منطقة الشرق الأوسط للخطر.

وأضاف وود خلال جلسة مجلس الأمن حول الأوضاع في الشرق الأوسط، أن الولايات المتحدة ستظل تعمل على تعطيل الشبكات التي تدعم نشر إيران للأسلحة، وإن إيران انتهكت التزاماتها الدولية وعلى المجلس ضمان عدم إفلات طهران من العقاب.

وأردف روبرت وود خلال كلمته، أن المسيرات الإيرانية استخدمت لشن هجمات ضد إحدى الدول الأعضاء في انتهاك واضح للقانون الدولي، وأن مجلس الأمن يقع عليه مسؤولية مشتركة لتحديد تبعات تحركات إيران لضمان منعها من مواصلة التصعيد في المنطقة.

وأضاف وود، أنه يجب العمل على الإفراج عن المحتجزين في قطاع غزة، وأن الرئيس الأمريكي جو بايدن دعا إسرائيل، لتنفيذ عدد من الخطوات الملموسة لحماية المدنيين في غزة، وتأمين عمل الموظفين الإغاثية، موضحًا، أن إسرائيل عليها تنفيذ عدد من الخطوات الملموسة لحماية المدنيين في غزة وتأمين عمل الموظفين الإغاثيين.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى