خارج الحدود

البيت الأبيض: السفارة الأمريكية بموسكو حذرت مسبقا من هجمات محتملة

قال منسق اتصالات الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، اليوم الجمعة، إن المشاهد الأولية التي ظهرت من داخل إحدى المراكز التجارية داخل موسكو، مروعة للغاية.

وأضاف كيربي خلال مؤتمر صحفي، إن السفارة الأمريكية في موسكو، سبق أن أعلنت في أحد بياناتها الصحفية عن احتمالية وقوع هجمات من قبل متطرفين مجهولين، موضحًا أن السفارة وجهت تحذيرًا إلى كافة الرعايا في موسكو بتجنب التجمعات الترفيهية أو الدينية قدر الإمكان.

من جانبه قدم منسق اتصالات الأمن القومي بالبيت الأبيض، التعازي لأهالي ضحايا انفجار أحد المراكز التجارية في موسكو، متمنيًا الشفاء لكافة الجرحى والمصابين في الحادثة.

تحذير سابق من السفارة الأمريكية في موسكو

وكانت السفارة الأمريكية في موسكو أصدرت مطلع الشهر الجاري، بيانًا تحذر فيه من احتمالية وقوع هجمات للمتطرفين ضد رعاياها في موسكو، خلال الـ 48 ساعة القادمة.

وقالت السفارة الأمريكية في موسكو في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، إن السفارة الأمريكية في روسيا تراقب التقارير التي تفيد بأن المتطرفين لديهم خطط وشيكه لاستهداف التجمعات الكبيرة في العاصمة الروسية موسكو، بما في ذلك الحفلات الموسيقية.

وأضافت السفارة في بيانها التحذيري، أننا نحث المواطنين الأمريكيون بضرورة الابتعاد عن التجمعات الكبيرة خلال الـ 48 ساعة القادمة، مع مراعاة بعض الإجراءات التي يجب اتخاذها، من بينها تجنب الاحتشاد والتجمعات الضخمة، ومراقبة وسائل الإعلام المحلية للحصول على التحديثات بصورة فورية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى