خارج الحدود

«البنتاجون» يؤكد لوزير دفاع الاحتلال التزام بلاده الراسخ بأمن إسرائيل

قال البنتاجون، مساء اليوم الخميس، إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، على تواصل مستمر مع وزير الحرب في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يوأف جالانت، بشأن ضمان دخول المساعدات إلى قطاع غزة. 

وأضاف البنتاجون: «نتوقع من إسرائيل اتخاذ إجراءات حقيقية لمنع تكرار حادث الهجوم على فريق المطبخ المركزي العالمي».

وأردف البنتاجون: «نتابع عن كثب التهديدات الإيرانية ونحن على اتصال وثيق بالإسرائيليين، ونؤكد التزامنا الراسخ بأمن إسرائيل».

وفي سياق متصل، نقلت هيئة البث الخاصة بتليفزيون الاحتلال «كان»، عن مكتب وزير الحرب في حكومة الاحتلال، يوأف جالانت، أن هذه هي المحادثة الثانية بين الإثنين خلال أقل من أسبوع.

وقال جالانت لنظيره الأمريكي: «إن أي هجوم إيراني مباشر سيتطلب ردا مناسبا»، وفقا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

الخارجية الأمريكية تشعر بالقلق إزاء التصعيد الإيراني

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قد أكدت مساء اليوم، أن الولايات المتحدة لا تزال تشعر بقلق بشأن مخاطر التصعيد في الشرق الأوسط، خاصة بعد تهديدات إيران لإسرائيل.

وأضافت الخارجية الأمريكية: «أوصلنا رسائل لإيران وأطراف عدة أخرى في المنطقة تحذر من مغبة التصعيد».

وفي سياق متصل، أشارت الخارجية الأمريكية إلى أن الوزير الأمريكي، أنتوني بلينكن أكد لعدد من نظرائه بالمنطقة وخارجها أن أي «تصعيد» إيراني سينعكس ضرره على العالم كله.

كما أكدت الخارجية الأمريكية، أن بلينكن تحدث لوزراء خارجية تركيا والصين والسعودية للتوضيح أن التصعيد ليس من مصلحة أي طرف.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى