خارج الحدود

البعثة الأممية لحقوق الإنسان: «إسرائيل استخدمت قنابل تزن 500 كيلوجرام»

قال الدكتور هيثم أبو سعيد، رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان: «تلقينا تقريرا يشير إلى أن إسرائيل استخدمت قنابل تزن 500 كيلوجرام في تدمير مبان بأكملها بقطاع غزة».

وأضاف خلال مداخل هاتفية مع قناة القاهرة الإخبارية: «خطة بديلة تشمل بعض الإجراءات القضائية والقانونية سيتم اتخاذها لردع الاحتلال عن جرائمه في غزة».

13 ألف فلسطيني في عداد المفقودين تحت الأنقاض

وعلى صعيد أخر، قال المرصد الأورومتورسطي لحقوق الإنسان، إن هناك 13 ألف فلسطيني في عداد المفقودين تحت الأنقاض، أو قتلى في مقابر جماعية عشوائية، أو أخفوا قسرًا في سجون ومراكز الاعتقال، وبعضهم تعرض للقتل داخلها

وأضاف الأورومتوسطي: «الطواقم الطبية والدفاع المدني انتشلت بإمكانيات بدائية جثامين 422 فلسطينيًّا من مجمع الشفاء الطبي ومحيطه غرب مدينة غزة ومن خانيونس».

وأضاف المرصد: «غالبية الجثامين المنتشلة كانت إما في الشوارع أو في بنايات بسيطة من طابق واحد، في حين هناك صعوبات كبيرة في انتشال جثامين من أسفل المباني متعددة الطوابق».

وفي سياق متصل، قال المرصد الأورومتوسطي: «نطالب بتحرك دولي عاجل لإدخال آليات خاصة وفرق متخصصة لرفع ركام المنازل والمباني التي قصفتها قوات الاحتلال وإنقاذ الأشخاص المحاصرين تحت أنقاضها وما يزالون على قيد الحياة، وانتشال آلاف الجثامين لآخرين».

البعثة الأممية لحقوق الإنسان: «إسرائيل استخدمت قنابل تزن 500 كيلوجرام»

الاحتلال يرتكب 8 مجازر خلال ال24 ساعة الماضية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، في تقريرها الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم ال 189 على قطاع غزة، إن قوات جيش الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 89 شهيد و 120 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية، ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

وأضافت الصحة الفلسطينية: «لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم».

كما أشارت الصحة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الى 33634 شهيد و 76214 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى