خارج الحدود

البرلمان التركي يصدق على انضمام السويد إلى حلف الناتو

وافق البرلمان التركي، اليوم الثلاثاء، على انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي الناتو،  بعد استخدام تركيا حق الفيتو بشأن الموافقة على انضمام السويد إلى الحلف.
وصادق البرلمان التركي على قرار يسمح بانضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي الناتو، بعد تصديق 287 صوتًا مقابل 55  صوتًا، وامتناع 4 من أعضاء البرلمان التركي عن التصويت.

شروط تركية سابقة لانضمام السويد

وكانت تركيا قد وضعت خلال ديسمبر الماضي شروطًا شروطًا جديدة أمام السويد للسماح لها بالانضمام إلى حلف شمال الأطلسي «الناتو»، والتي كان من بينها شروطًا تخص القضية الفلسطينية.

وكان من أول الشروط التي أعلنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هو الربط الوثيق بين دخول السويد حلف الناتو، بموافقة الكونجرس الأمريكي على بيع طائرات إف – 16 لأنقرة، موضحًا أنه على الولايات المتحدة الأمريكية الموازنة بين المطالبات بدخول السويد حلف الناتو والموافقة على بيع طائرات إف – 16 لتركيا.

ولم تتوقف الشروط عند حد الشرط الوحيد الذي وضعه الرئيس التركي رجب طيب، بل إن حزب الحركة القومية، والذي يعد حليفًا لحزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه الرئيس التركي، وضع 3 شروط جديدة مرتبطة ارتباطا وثيقا بالقضية الفلسطينية، حتى يستطيع أن يجمع 50 صوتًا من أعضائه في الحزب لصالح قرار انضمام السويد، منها، الاعتراف الكامل بالدولة الفلسطينية، موافقة إسرائيل على دفع التعويضات لغزة بعد الحرب، موافقة أعضاء الناتو على محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى