خارج الحدود

البحرية البريطانية: وقوع هجوم على سفينة قبالة سواحل اليمن

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم السبت، عن تلقي الهيئة لتقرير عن هجوم على بعد 15 ميلًا بحريًا غرب مدينة المخا باليمن، وذلك تزامنًا مع سيطرة جماعة الحوثي اليمينية على ملاحة البحر الأحمر. 

وجاء ذلك جراء الهجمات التي تشنها جماعة مليشيات الحوثية، ضد السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتوجهة إلى الموانئ الإسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي، تضامنًا مع غزة في ظل الحرب الإسرائيلية.

كما أكدت الهيئة في بيانها أن طاقم السفينة قادها إلى مرساة وتم إجلاؤه من قبل السلطات العسكرية. 

حكومة اليمن تعلن غرق سفينة «روبيمار» في البحر الأحمر

وأعلنت الحكومة اليمنية، في بيان عاجل لها اليوم السبت، غرق السفينة إم في روبيمار، وذلك بالتزامن مع العوامل الجوية والرياح الشديدة التي يشهدها البحر الأحمر خلال الساعات الماضية.

وأعربت خلية الأزمة التابعة للحكومة اليمينة عن أسفها لغرق السفينة في البحر الأحمر بعد استهدافها من الحوثيين منذ عدة أيام، مشيرة إلى أن غرق سفينة إم في روبيمار.

مؤكدة إنها ستسبب في كارثة بيئية في المياه الإقليمية اليمنية في البحر الأحمر، نتيجة لوجود أسمدة قابلة للاحتراق على متنها.

كما أكدت أن نتيجة الغرق كانت متوقعة وذلك بسبب ترك السفينة لمصيرها لأكثر من 12 يومًا وعدم التجاوب مع مناشدات الحكومة لتلافي وقوع الكارثة»، وذلك حسب وكالة الأنباء اليمنية.

فرقاطة ألمانية تستهدف مسيرة أمريكية عن طريق الخطأ

وفي وقت سابق استهدفت الفرقاطة الألمانية هيسن، طائرة مسيرة أمريكية عن طريق الخطأ فوق مياه البحر الأحمر، ظنًا منها أنها إحدى طائرات جماعة أنصار الله الحوثي.

وحسبما ذكر مصدر بالدفاع الأمريكية لشبكة سي إن إن الإخبارية، فإن الفرقاطة الألمانية «هيسن»، أطلقت النار بطريق الخطأ على إحدى المسيرات الأمريكية العاملة ضمن قوات التحالف الدولي في البحر الأحمر.

وأضاف المصدر بأن الفرقاطة الألمانية العاملة في نطاق البحر الأحمر كجزء من قوات الاتحاد الأوروبي المعنية بحماية الممر المائي الحيوي، أطلقت النار على الطائرة الأمريكية بدون الطيار من طراز MQ – 9 معتقدة أنها مسيرة تابعة لحركة أنصار الله «الحوثيين»، لكنها أخطأت.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى