خارج الحدود

الانقسامات تضرب تل أبيب، وتصاعد دعوات الانتخابات المبكرة في إسرائيل للإطاحة بنتنياهو

تزايد حدة الانقسامات داخل المجتمع الإسرائيلي في ظل تصاعد المظاهرات المطالبة بالانتخابات المبكرة في تل أبيب، ورفض استمرار حكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة.

اشتعال تل أبيب

وأكد تقرير متلفز أعدته قناة «القاهرة الإخبارية»، أنَّ دولة الاحتلال الإسرائيلي تتآكل من الداخل بعد تزايد حدة الانقسامات بين حكومة «نتنياهو» ومعارضيها، على خلفية دخول حرب غزة شهرها السابع.

ووفقاً للتقرير، فإنَّ الإطاحة برئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، باتت من الصعوبة بمكان فيما أن الأخير يجد نفسه في ضغط متزايد في ظل التظاهرات التي تنظمها المعارضة وعائلات المحتجزين في غزة.

وعلى الصعيد الآخر، دعا الوزير الإسرائيلي بيني جانتس، عضو حكومة الحرب ومنافس «نتنياهو» إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في سبتمبر المقبل، فيما أنَّ الخبراء يرون أنه من الصعب الإطاحة بـ «نتنياهو» الذي عرف كيف ينجو من أزمات عدة في السابق.

وتابعت «القاهرة الإخبارية» في تقريرها: «وسط الاحتجاجات والضغوط للمطالبة برحيل نتنياهو، خرج جانتس الذي يشغل عضوية الكنيست داعياً إلى تحديد موعد توافقي في سبتمبر 2024 لإجراء الانتخابات التشريعية فيما أن تنظيم الانتخابات الإسرائيلية المبكرة يتطلب موافقة 61 نائباً أو أغلبية نواب «الكنيست» حيث يشغل حزب «الليكود» بزعامة بنيامين نتنياهو أكبر عدد من المقاعد دون أن يحظى بالأغلبية.

الموقف الأمريكي تجاه تل أبيب: دعم متواصل 

كما أكد تقرير متلفز أعدته قناة «القاهرة الإخبارية»، أنَّ الإدارة الأمريكية رغم ادعاءاتها وزعمها رفض الانتهاكات الإسرائيلية في غزة، إلا أنها تواصل الدعم لدولة الاحتلال.

وتابع تقرير القناة، أنَّ إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تتمسك بسياستها تجاه إسرائيل رغم الإدعاءات المتكررة برفض انتهاكات الاحتلال في غزة، والتي أسفرت مؤخراً عن مقتل 7 من عمال الإغاثة بمنظمة المطبخ المركزي العالمي.

واستشهد التقرير بتقرير أعدته صحيفة «بوليتيكال» الأمريكية، والتي ورد فيها أنَّ الجريمة الإنسانية التي أغضبت وأحزنت فؤاد الرئيس «بايدن» لم تدفعه لإصدار قرار صارم ضد «تل أبيب»، بل أوضحت بيانات البيت الأبيض انحياز «واشنطن» للرواية الإسرائيلية بأنَّ هذه الغارة لم تكن متعمدة.

وبحسب ما نشرته الصحيفة، فإنَّ السماح بدخول المساعدات وطلب محاسبة المراقبين، والذي قد ينتهي به الحال إلى بيانات تصدرها الخارجية الأمريكية عن محاسبة المراقبين يعد أقصى ما سيذهب إليه «بايدن» والبيت الأبيض في الوقت الراهن.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى