خارج الحدود

الاحتلال يقتحم مستشفى الشفاء، وارتفاع عدد الشهداء إلى 31726 فلسطيني

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية تقريرا إحصائيا اليوم الإثنين، بعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 164 على قطاع غزة، أكدت فيه أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 81 شهيد و 116 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت: «لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم».

كما أشارت الصحة الفلسطينية إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الى 31726 شهيد و 73792 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

حريق في مجمع الشفاء الطبي

وفي سياق أخر، قالت الصحة الفلسطينية صباح اليوم، أن حريقاً نشب على بوابة مجمع الشفاء الطبي مما أدي لحالات اختناق بين النساء و الأطفال النازحين بالمستشفى و قطع الاتصالات و النازحون محاصرون داخل مبنى الجراحات التخصصية وفي استقبال الطواري بمبني 8.

وأضافت الوزارة أن هناك عدد من الشهداء و الجرحى مع عدم القدرة على انقاذ احد من المصابين بسبب كثافة النيران و استهداف كل من يقترب من النوافذ في جريمة أخرى ضد المؤسسات الصحية.
ان وزارة الصحة تناشد كافة مؤسسات الأممية إيقاف هذه المجزرة فورا ضد المرضى و الجرحى و النازحين و الطواقم الطبية داخل المستشفى.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى