خارج الحدود

الاحتلال يقتحم المستشفيات، و الخارجية الفلسطينية تحذر من مجـازر جماعية

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 170 على قطاع غزة، وأكدت فيه أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 84 شهيدا و 106 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت الصحة الفلسطينية إلى أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي السياق ذاته نشرت الوزارة على حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «تيليجرام» أخر إحصائية تؤكد ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الى 32226 شهيد و 74518 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

الاحتلال يقتحم مستشفى الأمل ومستشفى ناصر

قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن قوات الاحــتــلال اقتـحمت بشكل مفاجئ مستشفيي الأمل وناصر بـ غزة وسط قصف عنيف وإطلاق نار.

وأشار الهلال الأحمر صباح اليوم، إلى أن آليات الاحـتـلال تحاصر مستشفى الأمل وتنفذ أعمال تجريف واسعة في محيطه وجميع طواقمنا تحت الخطر الشديد ولا تستطيع الحركة.

كما أكد على إصابة أحد النازحين في مستشفى الأمل جراء القصف الإسرائيلي والطائرات المسيرة تطالب العاملين بالخروج.

وعلى نفس الصعيد قال الهلال الأحمر أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل دخانية على مستشفى الأمل لإجبار الطواقم والجرحى والنازحين على الخروج، وأكد على أن آليات الاحتلال الإسرائيلي تغلق بوابات مستشفى الأمل بالسواتر الترابية.

الخارجية الفلسطينية تحذر من مجازر في مستشفيات غزة

وحذرت وزارة الخارجية الفلسطينية من مجـازر جماعية إضافية في مجمع ناصر و مستشفى الأمل بـخان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأضافت: «الهجوم على مستشفى ناصر الطبي استهداف صريح وعلني للطواقم الطبية والنازحين والمرضى».

كما أشارت الخارجية الفلسطينية إلى أن قوات الاحــتـلال تواصل توسيع غاراتها الدموية ومجازرها الجماعية وإحراق المنازل في دير البلح والمحافظة الوسطى وخان يونس ورفح.

وأكدت على أن قوات الاحــتـلال تستهدف المدنيين في غزة وسط تعميق متعمد وممنهج للمجاعة وسوء التغذية ومنع إدخال المساعدات، وأن قوات جيش الاحـتـلال تتعمد ضرب جميع مقومات وجود الفلسطينيين في غزة ويركز على إخراج المستشفيات عن الخدمة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى